القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
دورة الألعاب الأوليمبية
دورة الألعاب الأوليمبية

هداية وسيف يحرزان برونزيتين فى التايكوندو بتفوق كاسح

يوم الإنجاز المصرى فى أوليمبياد طوكيو

الأخبار

2021-07-26T06:53:46+02:00

كتب: محمد حامد

اليوم كان يوم الإنجاز المصرى فى أوليمبياد طوكيو بعد أيام من الإحباط المستمر والبدايات غير المبشرة.. نجحت البطلة هداية ملاك والبطل سيف عيسى فى إحراز ميداليتين برونزيتين فى التايكوندو، وعقب إعلان الفوز لكل بطل انفجرت الأفراح والاحتفالات فى أروقة البعثة المصرية، وكانت أسرة التايكوندو عريس البعثة المصرية وفاقت الاحتفالات حدود التخيل.. حيث ظهرت الاحتفالات فى حضور د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس البعثة ورئيس اللجنة الأوليمبية . امتدت الأفراح والهتافات لمصر فى المدرجات التى تواجد بها أعداد قليلة مراعاة لظروف احترازات كورونا.. الأعلام المصرية كانت فى يد الجميع بعد الإنجاز الكبير، ترفرف احتفالاً بباكورة الميداليات المصرية ومتمنية المزيد فيها

أفراح واحتفالات صاخبة للبعثة.. وبرقيات التهنئة تنهال على البطلين

مطبقة لمقولة واثق الخطوة يمشى ملكا، سارت البطلة هداية ملاك بابتسامة واثقة وهدوء تُحسد عليه طيلة مشوار منافساتها الذى بدأ صباح اليوم واستمر حتى قرابة الثانية والربع ظهراً .
لوحظ على البطلة المصرية دخول المنافسة وكأنها مطمئنة لتحقيق الفوز خاصة فى المراحل النهائية قبل التتويج والحصول على الميدالية البرونزية، فأخذت تلقى النظرات الواثقة لمن يتواجد فى موقع المنافسة ولسان حالها يقول «فعلتها من قبل.. وسأفعلها مجدداً»، وبعد انتهاء مباراتها أمام بطلة أمريكا وتأكد حصولها على البرونز احتفلت بطريقتها المعتادة آخذة علم مصر ومنطلقة به فرحاً، لتشارك سعادتها مع مدربها الذى أعطاها التعليمات الخاصة بقلب النتيجة فى المباراة النهائية.

أما سيف فقد دخل مباراة البرونز عقب انتصار هداية مباشرة، ليدخل واثقاً بارتفاع العلم المصرى فوق هامات مواطنته، حالماً بتكرار إنجازها لتكون فرحة الشعب المصرى فرحتين.. عقب انتهاء نزهته أمام بطل النرويج والتى تستحق بالفعل هذا الوصف بعد أن تسيدها بطل مصر طولاً وعرضاً، أصبح عيسى بعد تأكد انتصاره فى حالة هيستيرية وفرحة عارمة، هابطاً إلى أرض المعركة وملوحاً بيديه على طريقة لاعبى كرة القدم احتفالاً بالنصر .

انطلق البطل المصرى بعدها ممسكاً بالعلم على طريقة هداية، وأطلق صيحات الفرحة قائلاً.. «الله أكبر.. الله أكبر»، وبالتزامن مع فرحته كان مدربه منهمراً بالبكاء، ومنتشياً بالإنجاز الكبير الذى أشرف عليه .
فرحة عيسى واحتفالاته كانت تحت أنظار هداية التى صعدت لمشاهدة منافسة سيف حيث تنتظر أيضاً التتويج بالميدالية .

طريق هداية

هداية حصلت على ثانى ميدالية على التوالى بالأوليمبياد 

هداية ملاك

تخطت هداية ملاك فى دور الـ16 منافستها الفرنسية ماجدة هينين بنتيجة 11/10، وفى ربع النهائى خسرت أمام البريطانية لورين ويليامز بنتيجة 13/12، ثم وصلت بعد ذلك لمباراة الترضية التى تأهلت من خلالها للعب على البرونزية، فازت هداية فى الترضية على بطلة تونجا بنتيجة 19/صفر فى مباراة كانت من جانب واحد وشهدت اكتساح البطلة المصرية لنظيرتها وبعد الوصول لهذه النتيجة لم يستكمل الحكم المباراة لعدم التكافؤ وتم إعلان فوز هداية .

أما فى مباراة البرونز فقد فازت على بطلة الولايات المتحدة الأمريكية بايجي ميكفيرسون فى مباراة عصيبة، حيث انتهت الجولة الأولى بالتعادل 2/2 ثم انقلبت النتيجة فى الجولة الثانية بنتيجة 5/3 لصالح بطلة أمريكا، إلا أن إصرار وعزيمة وهدوء ملاك ساعدها على العودة فى الجولة الثالثة فى الانقضاض على منافستها وقلب النتيجة إلى 17/6 فى النهاية .

مشوار سيف

سيف تألق أمام بطل النرويج وحسم البرونز لصالحه 

سيف عيسى

أما البطل سيف عيسى فقد فاز فى دور الـ16 فى منافسات وزن الـ80 كجم على منافسه بطل أستراليا جاك مارتون بنتيجة 11/1، وفى دور الثمانية هزم منافسه الإيطالى سايمون أليسيون بنتيجة 6/5، وفى نصف النهائى خسر سيف بنتيجة 13/1 أمام بطل روسيا ماكسيم خرامتكوف، ليلعب على الميدالية البرونزية .
دخل سيف مباراة البرونز وكأنه فى نزهة أو تدريب يومى يخوضه استعداداً لمباراة «عادية»، واجه بطل النرويج أندرى أورديمان، تقدم عليه فى الجولة الأولى بنتيجة 2/صفر، ثم فى الجولة الثانية بنتيجة 6/صفر، ثم أنهى الجولة الثالثة منتصراً بنتيجة 12/4 .

فرحة مصرية بتعويض الهزائم
وانطلقت الاحتفالات على موقعى التواصل الاجتماعى تويتر وفيسبوك ،عقب الحصول على الميداليتين، الفرحة المصرية فى البيوت أو على السوشيال ميديا كان لها طعم ومذاق مختلف خاصة بعد الحالة النفسية السيئة التى مر بها المتابعون بعد غياب مصر عن التتويج فى الأيام الثلاثة الأولى من المنافسات الأوليمبية .
وكانت الآمال منعقدة على هداية ملاك بالتحديد نظراً لخبراتها وتتويجها السابق فى أوليمبياد ريو، إلا أنه كان هناك حالة من انعدام الثقة بعد خسارة أكثر من مرشح فى بعض اللعبات، ليغير اليوم الأوليمبى الرابع المشاعر والحالة والرؤية العامة لمشهد طوكيو بين الجماهير المصرية .

صلاح يهنئ
حرص محمد صلاح نجم ليفربول على تهنئة أبطال البرونز عبر حسابه الرسمى بتويتر، وقال : «مبرووووك هداية ملاك و سيف عيسى، ولكل نجوم بلادنا الذين جانبهم التوفيق وودعوا منافسات الأوليمبياد نحن معكم وندعمكم فيما هو قادم ونثق بكم.. هذه ليست النهاية، هذه مجرد خطوة في طريق النجاح، نعلم أن هدفكم هو تشريف بلادنا، ونقدر كل جهودكم ونتمنى لكم التوفيق فيما هو قادم».

«ملاك».. وإنجاز غير مسبوق
دخلت هداية ملاك التاريخ المصرى والعربى من أوسع أبوابه بعد أن أصبحت أول مصرية وعربية تحصل على ميداليتين أوليمبيتين متتاليتين فى نسختى ريو دى جانيرو 2016 بالإضافة للنسخة الحالية .
وكانت هداية أول مصرية ترفع علم مصر فى الافتتاح بالاشتراك مع علاء أبو القاسم، لتكون نسخة خاصة للبطلة المصرية .

اللجنة الأوليمبية: طالبناكم بالصبر.. والتزمنا الصمت تجاه الهجوم علينا

فرحة البعثة المصرية بالبطلين هداية وسيف عقب حصولهما على الميدالية البرونزية 

قال المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية إن المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية قرر التزام الصمت تجاه الهجوم غير المبرر على لاعبي البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو.

وأضاف أن رئيس اللجنة الأوليمبية التزم الصمت ووجه مسئولي الاتحادات الرياضية بالتزام الصمت أيضا وتوجيه اللاعبين بالتركيز وعدم متابعة الهجوم الذي تتعرض له البعثة، مشيرا إلى أنه يجهز تقريرا يوميا بالنتائج مقارنة بما كان مخططا له من جانب اللجنة والاتحادات قبل سفر البعثة إلى طوكيو ليكون كشف حساب واضحا أمام الجميع.

وعلق على برونزيتي التايكوندو لسيف عيسى وهداية ملاك مؤكدا أنه طالب بالصبر على البعثة والنتائج ستحدث والبعثة ستعود بأفضل نتيجة في تاريخ مشاركات مصر بالدورات الأوليمبية، داعيا الشعب المصري بدعم اللاعبين والأبطال في المرحلة المقبلة.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3440031
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة