إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

حياة كريمة

إيمان أنور

الأحد، 01 أغسطس 2021 - 06:59 م

تحية من القلب للرئيس عبدالفتاح السيسى على مبادرته العظيمة «حياة كريمة» فهى خطوة عملية لإرساء العدالة الاجتماعية عن طريق الخدمات التنموية وليست الخيرية ..

ولنلقى الضوء على ما فعلته الدولة حيث قدمت قاعدة بيانات كاملة عن القرى والنجوع والمناطق والفئات الأكثر احتياجا..
ومن خلال هذه المبادرة سيتم توفير احتياجاتهم بشكل تنموى وليس خيريا..
بمعنى أنه لن يتم منحها تبرعات مالية ..
يعنى مش هيوزعوا فلوس .. ولكنهم سيدرسون ماذا ينقص هؤلاء البسطاء من أجل العيش حياة كريمة ..

من أهم ما تضمنته المبادرة الرائعة هو توفير فرص العمل للشباب من الفئات الأكثر احتياجا ..فهى مبادرة خيرية إنسانية من الطراز الأول.. نعم هناك أفراد ومؤسسات خيرية كثيرة تفعل ذلك .. ولكن هذه المرة الأمر يختلف .. إذ إن المبادرة تحت رعاية الرئيس شخصيا ..مما ينفى ثمة أية شكوك ويعزز من المساهمات .. ما يجعلها أوسع انتشارا ووضوحا وإيجابية ..والمبادرة تمثل دعوة لجميع مؤسسات الدولة والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال .. للتكاتف مع الدولة للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا وسد احتياجاتهم

بهدف التحقيق الأمثل للعدالة الاجتماعية..والمبادرة تشمل : توفير فرص عمل للشباب الأكثر احتياجا..وزواج وتجهيز اليتيمات ومجهولى النسب ..وشق الرعاية الصحية عن طريق تقديم خدمات طبية وأجهزة تعويضية وعمليات جراحية ..وتوصيل وصلات المياه للمنازل الفقيرة..وتوصيل الصرف الصحى للقرى المحرومة..والتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى للتوسع فى تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة..والمساهمة فى توفير الخدمات الرئيسية..
باختصار ..مبادرة حياة كريمة ..
هى دعوة للمشاركة المجتمعية
وتفعيل لما حثت عليه جميع الأديان السماوية .. شكرًا سيادة الرئيس لانحيازك للفقراء والغلابة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة