تخريج الدفعة الثانية للدبلوم المهني المتخصص
تخريج الدفعة الثانية للدبلوم المهني المتخصص


القومية للاستشعار من البعد و«عين شمس» تحتفلان بتخريج الدفعة الثانية للدبلوم المهني

مروة فهمي

الجمعة، 13 أغسطس 2021 - 11:45 ص

استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د.محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعارمن البعد وعلوم الفضاء، بشأن الاحتفال الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع جامعة عين شمس، بمناسبة تخريج الدفعة الثانية من الدبلوم المهني المتخصص في الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية.

وأشاد د. محمد زهران بالتعاون المثمر والبناء بين الهيئة والجامعة في المجالات الأكاديمية والبحثية، بهدف الارتقاء بقدرات الخريجين في مجالات الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية، بما يحقق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 للدولة المصرية.

وأضاف رئيس الهيئة، أن هذه الدبلومة تعد إحدى ثمار هذا التعاون، مشيرًا إلى انفرادها ببرامج دراسية علمية شاملة، سواء على المستوى النظري في علوم الاستشعار من البعد والمعلومات الجغرافية أو على المستوى التطبيقي بتدريب الخريجين على المهارات العلمية والتطبيقية المتعلقة بمجال تلك التقنيات، مما يعزز فرص العمل أمام هؤلاء الخريجين، خاصة في ضوء زيادة  الطلب على المتخصصين في هذه المجالات بجميع أنحاء العالم.

من جانبه، أعرب د. محمود المتيني عن سعادته بتخريج الدفعة الثانية من الدبلوم المهني المتخصص في الاستشعار من البعد، مشيرًا إلى اهتمام كليات الجامعة بهذا الدبلوم، خاصة كليات "الطب، الزراعة، الحاسبات والمعلومات، الهندسة، التربية، الآداب".

كما أعرب د. أيمن صالح عن سعادته بالتعاون مع الهيئة التي تعد مثالاً يحتذى به في التعاون المؤسسي، مشيرًا إلى أنه سيتم توسيع حجم التعاون مستقبلاً مع الهيئة في مجالات المعامل الافتراضية، وكذلك إنشاء دبلومات جديدة متفردة في تخصصها.

وخلال الاحتفال تم مناقشة 3 مشروعات بحثية حول اختيار أفضل المواقع لاستزراع أهم النباتات الطبية المصرية، ونباتات الوقود الحيوي، باستخدام الاستشعار عن بعد، وأدوات نظم المعلومات الجغرافية المطورة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة