صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: نطمح في زيادة المنشآت التصديرية

محرم الجهيني

السبت، 14 أغسطس 2021 - 02:16 م

 

حققت مصر  95% من الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء حيث يتم إنتاج حوالى 1.4 مليار طائر سنويا بإجمالي استثمارات في قطاع الدواجن تصل إلى حوالي 80 مليار جنيه وتستوعب ما يقارب من 3  مليون يد عاملة بها ومؤخراً أعلنت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية عن اعتماد 30 منشأة داجنة مصرية ضمن المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، مما يسمح لمصر عودة تصدير الدواجن مرة أخرى منذ عام 2006 بعد 15 عاما من التوقف لظهور حالات إصابة في بعض المزارع في ذلك الوقت بمرض الإنفلونزا الطيور.


من جانبه قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة أن صناعة الدواجن صناعة استراتيجيه وتصل استثماراتها لحوالى 80 مليار جنيه و تستوعب حوالي 3 ملايين عامل  .


 وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرار  بتشكيل لجنة  لتنظيم صناعة الدواجن لانه مدرك تماماً أهمية هذه الصناعة .
و طالب رئيس شعبة الدواجن بتطبيق  القانون رقم 70 لعام 2009 الخاص بحظر بيع الطيور الحية بالمحلات بهدف للحفاظ على الصحة العامة و البيئة خاصة أن المستهلك المصري بدأ يقبل على شراء الدواجن المجمدة .
 و تابع أن عملية ذبح الدواجن داخل مجازر مخصصة وتحويلها إلى دواجن مبردة سيكون تحت إشراف بيطري كامل ويتم نقلها إلى المحال من أجل بيعها بطرق صحية.
وأوضح أن العديد من المنشآت الداجنة فى مصر تتجه إلى تنفيذ توصيات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية للحصول على الموافقة على تصدير إنتاجها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة