وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي

الثانوية العامة 2021| «التعليم» تضيف درجات الحافز الرياضي لأكثر من1200 طالب.. خاص

فاتن زكريا

2021-08-15 12:54

Advertisements

 في بشري سارة لطلاب الثانوية العامة، اكدت  مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أرسلت كشوف الطلاب المستحقين لدرجات الحافز الرياضي لعام 2021، لوزارة التعليم العالي، ومكتب تنسيق القبول بالجامعات لإضافتها لنتيجة الطلاب.

وأشارت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن  عدد طلاب الثانوية العامة الحاصلين على الحافز الرياضي لتفوقهم الرياضي بالتربية والتعليم هذا العام تجاوز عدد 1200  طالب وطالبة ، فيما بلغ عدد الطلاب الحاصلين علي درجات التفوق الرياضي التابع لوزارة الشباب والرياضة اكثر من750 طالب وطالبة .

وأوضحت المصادر ذاتها، أن درجات الحافز الرياضي تضاف إلى المجموع الكلي بنتيجة الثانوية العامة 2021 طبقا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضي، التي تبين جدول درجات معين، وحال حصل الطالب على أكثر من بطولة أو مركز، تضاف له الدرجة الأعلى فقط. 

وأكدت المصادر، أن جميع البطولات التي حصل بها الطلاب على درجات حافز التفوق الرياضي محلية.

ولفتت ذات  المصادر، إلى أن درجات بطولات الحافز الرياضي طبقا للقرار الوزاري المنظم للحافز الرياضي، بلغت  8 درجات للمركز الأول، و6 درجات للمركز الثاني، و5 للمركز الثالث، و3 درجات للمركز الرابع.

واضافت المصادر ، ان لأول مرة وزارة التربية والتعليم تقيم بطولاتها المحلية في سهر مايو الماضي بسبب تداعيات فيرس كورونا ، لافتة الي انه لم يتم الغاء اي لعبة وقد تم التنافس في جميع الالعاب هذا العام ، موضحة الألعاب التي ينطبق عليها حافز التفوق الرياضي ببطولات الجمهورية، وهي الألعاب الجماعية: " كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، والهوكي" ، أما الألعاب الفردية فتتمثل في ،" السباحة القصيرة، السباحة التوقيعية، الغطس، التنس الأرضي، تنس الطاولة، الجمباز الفني، الجمباز الإيقاعي، السلاح، الدراجات، المصارعة، الكاراتيه، الجودو، الملاكمة، وألعاب القوى" .

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ بعد غدا  الثلاثاء ، وسينقل عبر التليفزيون المصري والبث المباشر على صفحة الوزارة ويوتيوب.
وقالت وزارة التربية والتعليم فى بيان صحفى: “وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات”.

كما تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي للإعلان  نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، وقبل إعلان نتيجة الثانوية العامة قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تحذير لطلاب الثانوية العامة بعدم ارسال البيانات الخاصة بهم الى مواقع مجهولة على الفيس بوك والتى تكذب عليهم بأنها من الممكن أن تجلب لهم النتيجة وتعدل فى الدرجات الخاصة بهم.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نتيجة الثانوية العامة سوف تتاح (المجموع الكلي) على العديد من المواقع الإخبارية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وبعدها بثلاث ساعات يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

جدير بالذكر، انه تم الانتهاء من تصحيح كافة مواد امتحانات الثانوية العامة،وجاري تجهيز اسطوانات النتيجة لأعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3461708

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة