الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس


لدعم سبل التعاون.. رئيس جامعة عين شمس يلتقي الملحق الثقافي لدولة الإمارات

مروة فهمي

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 03:46 م

التقى صباح اليوم الأربعاء، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بالشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، الملحق الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الطرفين في مجال التعاون الدولي وشئون الوافدين. 

 

حضر اللقاء د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. شهيرة سمير وكيل كليه الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية، أ.د. شيروت الأحمدى مدير إدارة الوافدين.

 

واستعرض الطرفان سبل التعاون بين الجانبين، والبحث في سبل تذليل التحديات التى تواجه الطلبة الإمارتيين الدارسين في جامعة عين شمس والتي تضم أكثر من ٢٥٠ طالبا من طلاب دولة الإمارات الشقيقة.

 

وأشار د محمود  المتيني، إلى أن التبادل الأكاديمي والتعاون الدولي أصبح في إطار مؤسسي لا تخطئه العين ووعد بمزيد من التعاون مؤكدا أن التقاء الشباب والتواصل الثقافي هو الداعم الأكبر لارتقاء الدولتين وبقاء أواصر الصداقة بينهما.

 

اقرأ أيضا||تنسيق الجامعات2021| قائمة الكليات المتاحة «لأدبي»

 

ومن جانبه، ثمن الشيخ الدكتور عمار المعلا، التسهيلات المقدمة لطلاب دولة الإمارات فى معظم الجامعات المصرية وخاصة جامعة عين شمس ، مؤكدا حرص طلاب الإمارات على الاستفادة من التطور العلمي الذي تشهده الجامعات المصرية في الكثير من التخصصات والمجالات وخاصة المجال الطبي.

 

وخلال اللقاء، أكد د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على عمق العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن الجامعة لن تدخر جهدا في تلبية كافة احتياجات الطلبة الوافدين وتذليل أية عقبات يمكن أن يتعرضوا لها. 

 

ومن جانبها، أكدت د. شهيرة سمير، أن التعاون والتكامل في نقل الخبرات في مجال المبادرات الوطنية والتعامل مع ملف الطلاب الدوليين، سيساعد في تطوير جودة الأداء وتحسين التصنيفات العالمية للجامعات، وخاصة عندما يحظى بدعم كافة المؤسسات الوطنية والسياسية بالدولة.

 

وفي نهاية اللقاء الذي سادته روح الود والتعاون تبادل د. محمود المتيني والشيخ عمار بن ناصر الدروع والهدايا التذكارية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة