منصة المحكمة
منصة المحكمة


السجن المشدد 7 سنوات لعاطل تاجر في الهيروين بالبساتين

إسلام دياب

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 02:14 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاطل بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين المخدر في البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي ومحمود مصطفى كمال الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

اقرأ أيضا| هرب من المراقبة القضائية ليسقط في الاتجار بالفودو  

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «عماد. ف. ك»، 50 سنة، عاطل بحيازة جوهر الهيروين المخدر للاتجار فيه في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأضافت التحقيقات حيازة المتهم بمساعدة أخرى قصافة بدون مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

وأكدت شهادة الرائد شرطة أحمد مصلح حسانين أحمد، معاون مباحث البساتين أنه نفاذا للإذن الصادر من النيابة العامة انتقل لمحل تواجد المتهمان وأبصرهما حال وقوفهما بجوار إحدى الدراجات البخارية ولرؤيته هرول المتهم الأول مستقلا الدراجة آنفة البيان والهرب في حين تمكن من ضبط المتهمة الثانية وبحوزتها حقيبة بفحصها عثر بداخلها علىكيس بلاستيكي يحتوى على لفافات سلوفانية بداخلهم مسحوق وقطع لجوهر الهيروين المخدر ومبلغ مالي وأكياس فارغة وميزان حساس وهاتف وقصافة كهربائية وبمواجهتها بما أسفر عنه الضبط عزى إحرازها للمواد المخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك مع المتهم الأول والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهاتف المحمول لتسهيل اتصالها بعملائهما والأكياس الفارغة لتعبئة المواد المخدرة والقصافة الكهربائية لاستخدامها في تجزئة المواد المخدرة.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن 62 لفافة ورقية من الورق المفضض بداخل كل منهم كيس بلاستيكي يحتوي على قطعة متحجرة بيج اللون وزنت اللفافات قائما 104.24 جرام وثبت أن القطع الحجرية للهيروين المسحوق في اللفافات جميعها للهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات وميزان ديجيتال فضي اللون عليه آثار لمسحوق ثبت أن غسالته تحتوى على الهيروين المخدر.      

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة