الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية
الزراعة: حققنا الاكتفاء الذاتي من اللحوم بنسبة 58%
الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 - 10:23 م
قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية، تفاصيل التمويل الجديد للمشروع القومي للبتلو.
وقال سليمان، خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إنه قبل بدء المشروع القومي للبتلو كان يُسمح بذبح العجول الأقل من 100 كيلوجرام، وكانت تصل لصافي لحوم 50 كيلوجرام فقط، ومع بدء المشروع مُنع ذبح البتلو وتم تسمينه حتى 400 كيلوجرام، فكات يرمي صافي لحوم يصل لـ240 كيلوجرام.
ولفت رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية إلى أن المشروع القومي لتسمين البتلو بدأ سنة 2017 بدأنا، بـ100 مليون جنيه، وسنة 2018، وسنة 2019 تم إضافة 400 مليون جنيه، وسنة 2020 تم إضافة 3 مليارات جنيه، و600 مليون جنيه وسنة 2021 ثم إضافة مليار جنيه، ليصل إجمالي تكلفة المشروع 5 مليارات و100 مليون جنيه بعد ما بدأ بـ100 ملييون جنيه فقط سنة 2017.
وأردف: "توقعنا إنتاجنا يغطي اكتفاء ذاتي 52%، ونستورد 48%، لكن مع نهاية سنة 2020، وصل إنتاجنا إلى 58% وقل فاتورة الواردات، لـ42%".
إقرأ أيضاً .. الزراعة: المبلغ المخصص للمشروع القومى للبتلو 5,1 مليار جنيه
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
القبة الحرارية تحبس الهواء الساخن فوق أوروبا
لماذا أصبح تصدير العقار إحدى أهم أدوات دعم الاقتصاد المصري ؟
ناقد رياضي يكشف كلمة السر في مواجهة أستراليا: الضغط المبكر مفتاح فوز منتخب مصر
الدفاعات الجوية الأوكرانية تعترض صواريخ روسية في سماء كييف
غراب: المقترحات الخاصة بالتحول إلى نظام الدعم النقدي لم يتم اعتمادها حتى الآن
الأولى على دمياط تكشف سر تفوقها: القراءة صنعت شخصيتي
وزير الخارجية الإيراني: متمسكون بالتعاون مع العراق.. وأطلعت بغداد على تطورات الحرب
عراقجي: مضيق هرمز تحت الإدارة الإيرانية.. وطهران مسئولة عن إعادة الملاحة
عراقجي: وقف الحرب في جميع الجبهات أول بنود مذكرة التفاهم.. ولبنان ضمن الأولويات







