المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان


وزير العدل يكلف بإنشاء فرع توثيق مكتب بريد برج العرب بالإسكندرية

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 10:58 ص


نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، قرار للمستشار عمر مروان وزير العدل، بإنشاء فرع لتوثيق مكتب بريد برج العرب، يتبع الشهر العقاري الوتوثيق بالإسكندرية، ويقوم بكافة أعمال التوثيق المختلفة، فيما عدا ما استوجب القانون إجراءه أمام دائرة الاختصاص المكاني.

يذكر أن يذكر وزارة العدل قد بدأت المرحلة التجريبية من مشروع ميكنة محاضر الجلسات، وتحويل الصوت إلى نص مكتوب، وهو المشروع الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، ويتم إطلاق مرحلته التجريبية في جلسات نظر تجديد الحبس عن بعد بمحكمة القاهرة الجديدة، تمهيداً لتعميمه على كافة المحاكم .

يأتي ذلك في إطار سعي وزارة العدل لتطوير آليات العمل في المحاكم من خلال الأخذ بالوسائل التقنية الحديثة القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي تؤسس لتكامل إلكتروني بين كافة إجراءات الدعوي وصولاً لرقمنة كافة إجراءاتها منذ إقامتها حتى الحكم فيها.

كان المستشار عمر مروان وزير العدل قد أعلن في إبريل الماضي خلال مراسم افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، عن دراسة مشروع لميكنة محاضر الجلسات، وهو المشروع الذي يحقق الريادة لجمهورية مصر العربية في مجال إستخدام الذكاء الاصطناعي في منظومة العدالة.

اقرأ أيضا:  ضبط 30 ألف عبوة أدوية ومكملات غذائية مجهولة بالدقهلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة