افتتاح قصر محمد على قبل نهاية العام
الانتهاء من أعمال ترميم قصر محمد علي قبل نهاية 2021
الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 11:12 م
ترأس د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، الجلسة الاستثنائية لمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار بمقر الوزارة بالزمالك.
واستهل وزير السياحة والآثار الاجتماع بتوجيه الشكر للمجلس الأعلى للآثار على الجهد المبذول لاستكمال مشروع ترميم المجموعة الجنائزية للملك «زوسر» بمنطقة آثار سقارة، والذى بدأ عام 2006، حيث تم الانتهاء من مشروع ترميم هرم «زوسر» المُدرج وافتتحه رئيس مجلس الوزراء فى مارس العام الماضي، كما تم الإنتهاء من مشروع ترميم المقبرة الجنوبية للملك «زوسر» بالكامل الإثنين الماضي، حيث يتم السماح بزيارة السلم والبئر حتى التابوت فقط، وما دون ذلك من ممرات داخلية تكون مُغلقة أمام الزيارة «فتح خاص».
كما تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات النهائية بمشروع ترميم قصر «محمد علي» بشبرا، وآخر ما آلت إليه الأعمال بالمرسى السياحى الموجود أمامه، تمهيداً لافتتاحه خلال الربع الأخير من العام الحالي، وكذلك تمت مناقشة الأعمال النهائية لمشروع الكشف عن طريق المواكب المعروف باسم «طريق الكباش» والذى يربط بين معابد الأقصر والكرنك بالبر الشرقى بالأقصر، تمهيداً للاحتفالية الكبرى التى تقام خلال الأشهر القادمة، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للترويج لمحافظة الأقصر.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
الرئيس السيسي يؤكد على توفير الحماية الدولية للاجئين وفقا للقانون
بالمستند.. التعليم تحدد المستندات المطلوبة للسماح لطلاب الدبلومات الفنية بالتقدم لامتحانات الدور الثاني بالدرجة كاملة
بالمستند.. التعليم لمدارس التعليم الفني والتكنولوجي: تنسيق القبول بنظام البكالوريا التكنولوجية بداية من العام المقبل
الأوقاف تواصل المتابعة الدعوية والإدارية على مديريات الشرقية والدقهلية ودمياط
وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة الطبيبة التي تعرضت لواقعة الاعتداء
هيئة الدواء تُصدر الجزء الخاص بأدوية علاج فيروس نقص المناعة من سجل الدواء المصري
زيادة المعاشات 15% تحظى بإشادات برلمانية وحزبية واسعة
نقابة الأطباء تؤكد تضامنها الكامل مع نقابة أطباء الأسنان والطبيبة المعتدى عليها
نائب: زيادة المعاشات 15% تعكس إلتزام الدولة بدعم الفئات الأولى بالرعاية







