كلية الألسن بجامعة عين شمس
كلية الألسن بجامعة عين شمس


غدا.. ألسن عين شمس تطلق قافلتها التنموية الثانية بحي روض الفرج

مروة فهمي

الأحد، 19 سبتمبر 2021 - 12:35 ص

 

تستعد كلية الألسن بجامعة عين شمس، لإطلاق قافلتها التنموية الثانية لمحو الأمية، بحي روض الفرج.

يأتي ذلك  بالتعاون مع رئاسة محافظة القاهرة، ورئاسة حي روض الفرج، وكلية التمريض، والهيئة العامة لتعليم الكبار، وبنك الكساء المصري، تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس الجامعة، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أ.د.هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، أ.د.سحر موسى، عميد كلية التمريض، وإشراف أ.د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور عاشور العمرى رئيس هيئة العامة لتعليم الكبار، و الدكتور إسلام سعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، د.ناهد راحيل مدير وحدة محو الأمية بالكلية، أ.سهيل حمزة أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع تنمية البيئة.

وأوضحت أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أن القافلة سيتم إنطلاقها غدا الإثنين من حرم الجامعة متوجهة الى قصر ثقافة روض الفرج، بعد التنسيق الشامل بين إدارة الكلية و كلية التمريض و فرع القاهرة للهيئة العامة لتعليم الكبارو تحت إشراف كامل من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة لمتابعة سير القافلة لحظة بلحظة، كذلك كافة الجهات المعنية التابعة لمحافظة القاهرة لتأمين أعمال القافلة وسط إجراءات وقائية مشددة تضمن تقديم نموذج مشرف للخدمة المجتمعية التى تستهدفها جامعات الجيل الرابع على الأراضي المصرية؛ وفق المواصفات العالمية للجيل الرابع من الجامعات على مستوى العالم.

ومن جانبها أوضحت أ.د.يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة تشهد مشاركة عدد من جهات المجتمع المدنى المهتمة برفع جودة الحياة للمواطنين، على رأسهم الهيئة العامة لتعليم الكبار، وبنك الكساء المصري؛ الذي وفر عدد من الملابس الشتوية التى سيتم توزيعها على المواطنين بجانب أعمال محو الأمية التنويرية للمواطنين. وستشهد الحملة عقد عدد من المحاضرات التعريفيه بأهمية القضاء على الأمية و تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خدماتها للمواطنين بما يعود بالنفع على حياة المواطن المصري. كذلك عقد امتحانات فورية للمواطنين الراغبين في الحصول على شهادة محو الامية. كما ستقدم القافلة خدمة قياس الضغط و السكر و توعية صحية للمواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة