الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار والسيول - صورة أرشيفية
الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار والسيول - صورة أرشيفية


«الزراعة» توضح طرق الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار والسيول | فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 12:30 م

 

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة تسعى إلى إيجاد آلية تعمل على تحسين الموارد الزراعية والمائية والبشرية، وذلك لتحسين الإنتاج الزراعي.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم السبت، أن الدولة تسعى إلى زيادة الرقعة الزراعية المنزرعة، كما أن الدولة تهتم بتحسين إنتاج الأراضي الزراعية القديمة. 


واستطرد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة بدأت في حصر مياه الأمطار واستغلالها بالشكل الأمثل في الزراعة، متابعا: الدولة تبذل جهود كبيرة في مشروعات إعادة استخدام مياه الأمطار.


وفيما يخص مشروع البتلو، أوضح محمد القرش،أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بالتوسع فى مجال توفير البروتين الحيواني بضخ استثمارات ضخمة في هذا المجال من خلال مشروع البتلو، وتحسين السلالات، وزيادة أعداد الرؤوس بحوالي مليون رأس ماشية جديدة.


وأكمل المتحدث باسم وزارة الزراعة،" الوزارة لديها محورين تعمل عليهما في هذا المجال من أجل زيادة ربحية المزارع، موضحا أن الوزارة تهتم بصغار المربين بأقل من 10 رؤوس والمرأة المعيلة، كما أن مشروع البتلو يحقق عائد للدولة المصرية وتوفير فرص عمل للشباب وتوفير آلية لزيادة دخل المزارع المصرى".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة