صورة موضوعية
صورة موضوعية


صندوق الثروة السيادية الروسي : مصر تعتمد لقاح سبوتنيك لايت

شريف داود

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 05:40 م

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي ( صندوق الثروة السيادية الروسي) اعتماد لقاح سبوتنيك لايت الروسي المكون من مكون واحد ضد فيروس كورونا من قبل هيئة الدواء المصرية ..  ويعتمد لقاح سبوتنيك لايت على النمط المصلي للفيروسات الغدية البشرية 26 وهو المكون الأول للقاح سبوتنيك الخامس..

و سيساعد التحصين باستخدام سبوتنيك في مصر على تسريع تطعيم السكان وإنشاء مناعة في إطار زمني أقصر.. وبفضل أمانه وفعاليته ، يتم الآن استخدام لقاح Sputnik Light أحادي المكون على أساس مستقل ويتم دراسته جنبًا إلى جنب مع لقاحات من منتجين آخرين في عدد من البلدان.


يعتمد لقاح سبوتنيك لايت على منصة ناقلات للفيروسات الغدانية البشرية تمت دراستها جيدًا والتي أثبتت أنها آمنة وفعالة ، مع عدم وجود آثار جانبية طويلة المدى ، كما تم تأكيده في أكثر من 250 تجربة سريرية أجريت على مستوى العالم على مدار العقدين الماضيين (في حين أن التاريخ) بدأ استخدام الفيروسات الغدية البشرية في تطوير اللقاح في عام 1953).


ويعد صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) هو صندوق الثروة السيادية لروسيا الذي تأسس في عام 2011 للقيام باستثمارات مشتركة في الأسهم ، ولا سيما في روسيا ، جنبًا إلى جنب مع مستثمرين ماليين واستراتيجيين دوليين ذائعي الصيت.. ويعمل RDIF كمحفز للاستثمار المباشر في الاقتصاد الروسي..و يقع مقر شركة إدارة RDIF في موسكو و يتمتع بخبرة في التنفيذ المشترك الناجح لأكثر من 80 مشروعًا مع شركاء أجانب بإجمالي 2.1 تريليون روبل ويغطي 95٪ من مناطق الاتحاد الروسي. كما توظف شركات محفظة أكثر من مليون شخص وتحقق إيرادات تعادل أكثر من 6٪ من الناتج المحلي الإجمالي لروسيا.. بالإضافة إلى إقامة شراكات إستراتيجية مشتركة مع مستثمرين مشاركين دوليين رائدين من أكثر من 18 دولة بإجمالي أكثر من 40 مليار دولار. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة