صورة أرشيفة
صورة أرشيفة


فوائد عشبة القرض.. تعالج الجروح وتحسن صحة القلب

سلمى خالد

الأحد، 26 سبتمبر 2021 - 09:12 م

عشبة القرض هي عشبة تنمو من شجرة متوسطة الحجم تنمو في المناطق الجافة بأفريقيا والهند وأستراليا والجزيرة العربية، وتُعرف باسم شجرة السنط أو الصمغ العربي أيضًا، واللحاء والجذور والأوراق والصمغ وهي الأجزاء الأكثر استخدامًا للأغراض العلاجية، لذلك لها عدة فوائد مختلفه مذهلة واستخدامات كثيرة.

حلف على أمر ولم يفِ به فماذا عليه؟" الإفتاء" تُجيب

حيث تعمل عشبة القرض علي تحسين صحة القلب لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، ما يحافظ على الكوليسترول الجيد في الدم، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية، كما تدخل في إنقاص الوزن.  

 

وتعمل أيضًا علي تسريع التئام الجروح وعلاجها ويمكن استخدام عشبة القرض كعلاج موضعي للمساعدة على التئام الجروح سريعًا، لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية كالقلويات والفلافونويدات، التي تسرع التئام الجروح.

 

ويتميز صمغ الأكاسيا المستخلص من عشبة القرض بقوامه اللزج طبيعيًّا، حيث يساعد استخدامه على تقليل التهابات الجسم الشائعة، وتخفيف الشعور بالألم، خاصةً آلام المعدة أو الحلق.  

 

كما يمكن استخلاص بعض المواد من عشبة القرض، التي تُعرف باسم "أكاسيا كاتشو" واستخدامها في تصنيع أنواع غسول الفم العلاجية التي تخفف التهابات اللثة، لذلك تدخل في علاج مشكلات الفم والأسنان.

 

كذلك يُستخدم مسحوق الأكاسيا في تحضير أنواع من معجون الأسنان العشبي، الذي ثبت أنه ينظف الأسنان بلطف دون إتلاف طبقة المينا، مع إزالة أكثر من ثلثي ترسبات الأسنان.  

 

كما تدخل في تهدئة السعال والتهابات الحلق نظرًا لخواصه المهدئة للالتهابات وتهيج الجسم، كما أن صمغ الأكاسيا يهدئ السعال، ويمكن خلطه مع محاليل علاج الحلق للتخلص من المخاط الزائد، ومنع التهابات الحلق المتكررة، وتخفيف أعراضها. 

 

ويمكن لعشبة القرض الحفاظ على وزن صحي مع تقليل دهون الجسم بشكل عام، حيث أشارت بعض الدراسات الطبية إلى أن تناول صمغ الأكاسيا المستخلص من عشبة القرض بشكل يومي لمدة ستة أسابيع، لذلك يدخل في التخلص من الدهون المتراكمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة