المؤتمر العلمي السنوى لقسم الدراسات النفسيه للاطفال لطفولة عين شمس
توصيات المؤتمر العلمي السنوي لقسم الدراسات النفسية للأطفال بـ«عين شمس»
الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 06:26 م
أوصى المؤتمر العلمي السنوي لقسم الدراسات النفسيه للأطفال بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس ، بتشجيع الطلاب على اختيار موضوعات بحثية حديثة ومتطورة في مجال الطفولة تتواكب مع متطلبات ومشكلات العصر وضع آليه لتنمية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشكل مستمر في استخدام المنصات الإلكترونية في التدريس وغيرها من الأغراض العلمية الأخرى لمواكبة الظروف الحالية في ظل انتشار ڤيروس كورونا.
كذلك أكد المؤتمر على أهمية تطوير وتوثيق دور قسم الدراسات النفسية للأطفال في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفق الخطة الاستراتيجية للكلية والجامعة واستراتيچية الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ ، وعقد مسابقة تنافسية بين الطلاب من حيث اختيار افضل رسالة علمية تمت منافشتها بالقسم طبقا لمعايير منهجية وعلمية خلال العام الجامعي.
جاء المؤتمر العلمي السنوي لقسم الدراسات النفسيه للأطفال الذي عقد صباح اليوم ، تحت رعاية ا.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، ا.د .محمد ايمن صالح نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث و ا.د هويدا الجبالي عميد كليه الدراسات العليا للطفوله ،وبحضور ا.دمحمد البحيرى وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا والبحوث وا.د راندا كمال عبد الرؤوف وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئه وتحت إشراف ا.د هدى جمال رئيس القسم الدراسات النفسيه للاطفال وبحضور الساده روؤساء الأقسام بالكليه و نخبه من اساتذه قسم الدراسات النفسيه للأطفال بالكلية.
أوضحت ا.د هويدا الجبالى عميد الكلية فى كلمتها الافتتاحية، أن قسم الدراسات النفسية للاطفال يعد حجر الاساس للكلية واثنت على المجهودات التى يبذلها وكلاء الكلية فى سبيل اعلاء شأن الكلية واساتذة القسم الذى كان لهم دور فعال فى دعم العملية التعليمية الجامعية ومساندة الطلاب والباحثين.
وأشاد ا.د محمد البحيرى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بالكلية بالقوافل التى نظمتها الكلية فى الفترة الاخيرة لخدمة المجتمع وأضاف انه يجب ان تتذكر الكلية قاماتها من العلماء والاساتذة السابقين فى مثل هذه المناسبات .
وتوجهت ا.د راندا كمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية بالشكر للاستاذة الدكتورة هويدا الجبالى وا.د محمد البحيرى مؤكدة ان الاساتذة كانوا مصدر لتشجيع الطلاب فى ابحاثهم ومثلوا قدوة للعمل المتفانى.
وقام أ.د جمال شفيق أحمد استاذ علم النفس الاكلينيكي بالقسم وأمين لجنه قطاع الطفوله بالمجلس الاعلي للجامعات بالتعرض لأحد أهم الموضوعات التي تواكب الظروف الحاليه تحت عنوان " الرصد الاكلينيكي لصعوبه أحوال فئات مختلفه من الأطفال المصريين في مواجهه تداعيات ازمه جائحة كورونا" .
كما عرضت ا.د هدى جمال رئيس قسم الدراسات النفسيه للاطفال بالمؤتمر التقرير السنوى للقسم حيث اوضح تقدما فى نسبة الطلاب الحاصلين على درجتى الماجيستير والدكتوراه برغم ظروف جائحة كورونا
وتضمنت فعاليات المؤتمر عرضا لمقترحات الطلاب التي تعمل علي تحسين جوده العملية التعليمية الجامعية.
كما شهدت فعاليات المؤتمر تكريم الساده أعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم بالقسم وكذلك تكريم الطلاب الأوائل بمرحلتي (الماجستير والدكتوراه) بالقسم .

الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
مصر تعرب عن تعازيها لفنزويلا في ضحايا زلزالين ضربا البلاد
مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية بجنوب سيناء
ختام الأسبوع الثالث من امتحانات الثانوية الأزهرية بمادة الصرف
الرئيس السيسي: أبناء الخارجية ساهموا في ترسيخ مكانة مصر إقليميًا ودوليًا
نسبة قبول 95%.. «المصرية الصينية» تحصد ثمار الاستثمار في البحث العلمي
لطلاب الثانوية العامة والبكالوريا.. خبير تربوي يكشف نظام تنسيق القبول بالجامعات
الخميس 2 يوليو إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة 30 يونيو
«الإمارات للمساعدات»: 4 مليارات دولار دعمًا لفلسطين منذ بدء الحرب
تفاصيل بحث وزير التعليم مع «هواوي» لتعزيز التعاون في تطوير البنية التكنولوجية للمنظومة التعليمية







