نائب  محافظ القاهرة
نائب  محافظ القاهرة


رفع حالة الطوارئ بأحياء المنطقة الجنوبية تحسبا للتقلبات الجوية في القاهرة

محمود كساب

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 11:57 ص

وجهت المهندسة  جيهان  عبدالمنعم  نائب  محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة برفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى بجميع أحياء المنطقة الجنوبية وذلك تحسبا للتقلبات الجوية.

وأصدرت نائب المحافظ، التعليمات باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة مخاطر سقوط الأمطار والتقلبات الجوية التي تتنبأ بها هيئة الأرصاد الجوية وتداعياتها.

وشددت نائب المحافظ القاهرة على  ضرورة  المرور  ومتابعة  أعمال تطهير  مخرات  ومجرى السيول وبالوعات صرف مياه الأمطار بجميع أحياء المنطقة الجنوبية، والعمل على جاهزيتها وتطهيرها أولاً بأول، مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات والطلمبات  المخصصة لسحب مياه الأمطار والعمل على جاهزيتها.

ووجهت نائب المحافظ بضرورة تنسيق  التمركزات، بغرف عمليات الأحياء وغرفة عمليات المنطقة والمحافظة لمجابهة الأمطار حال حدوثها واستغلال كل الإمكانيات المتاحة.

ووجهت بضرورة التواجد الميداني لرؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية والمعنية، للوقوف على كل ما يطرأ في حال حدوثه، والتعامل الفوري معه، مؤكدة أهمية التعامل السريع مع أي شكاوى ترد بالمنطقة أو إحيائها.

وأكدت ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية وهيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري، وشركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة إلى جانب متابعة جاهزية المعدات والأطقم العاملة ومتابعة أعمدة الإنارة وغرف الكهرباء على الطرق الرئيسية والأحياء.
 

اقرأ أيضا

الحالة المرورية بالطرق الرئيسية والمحاور بالقليوبية السبت 2 أكتوبر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة