الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس


3 برامج مميزة بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس 

محمد عبادي

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 06:59 م

تفقد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، كلية الطب البيطري، وكان في استقباله الدكتورة داليا منصور عميد الكلية، والدكتورة أمينة الدسوقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ومحمد الشبراوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعيد موسى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد رئيس الجامعة، أن كلية الطب البيطري هذا العام سوف تنفذ 3 برامج مميزة بنظام الساعات المعتمدة، مشددا على أنها "تعد إضافة قوية للكلية".

اقرأ أيضا|محافظ أسوان: حملات مكبرة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل

وأوضح أن هذه البرامج هي برنامج الأدوية والمستحضرات الطبية البيطرية وبرنامج تميز الحياة البرية وطب حدائق الحيوان، وهو الأوحد على مستوى الجامعات المصرية وبرنامج جراحة الحيوانات المنزلية.

وأوضحت الدكتورة داليا منصور عميد الكلية، أن الكلية استعدت جيدا لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢ من أعمال الصيانة اللازمة وتجهيز القاعات والمدرجات الدراسية.

وتضم الكلية هذا العام ١١٣٧ طالبا وطالبة، حيث تستعد الكلية لاستقبال ٥٣٩ طالبا وطالبة جدد بالفرقة الأولى.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أنه في إطار الشراكة بين كلية التمريض جامعة قناة السويس وجامعة بدر وجامعة الجلالة   شاركت كلية التمريض بفاعليات البرنامج التدريبي التطبيقي للمحاكاة في تدريس التمريض والذي استمر تطبيقه على مدار  4 أسابيع متتالية من 7  حتي 29 سبتمبر الماضي.
 
ومن جانبها أشارت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن البرنامج يأتي بدعم كبير من هيئة الفولبرايت باستضافة الخبير الأمريكي الدكتورة  برندا موور- الأستاذ المساعد - بجامعة تكساس  وتحت رعاية جامعة بدر .

 وأضافت الدكتورة وفاء عبد العظيم أن البرنامج التدريبي شارك به  دكاترة من الثلاث جامعات  مشيرة إلى الحرص الشديد للمشاركين من دكاترة جامعة القناة بمتابعة الدكتورة إيناس عبد الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على تطبيق ما اكتسبوه من معلومات ومهارات و إدراج ذلك في توصيفات مقررات التمريض لجميع التخصصات .

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة