طارق شوقي
طارق شوقي


وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 06:42 م

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام سوف تكون إلكترونية، مؤكدا أنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دوري ومستمر.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة استعدادات العام الدراسي الجديد 2021/2022، ومناقشة عدد من القضايا التعليمية المختلفة، وذلك بديوان عام الوزارة.

ورحب الدكتور طارق شوقي، في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، مؤكدًا أن المجلس هو الممثل الشرعي لآراء أولياء الأمور والمعلمين، مشيدًا بدورهم في التغلب على العديد من مشكلات العملية التعليمية والمجهودات المبذولة لإنجاح منظومة التعليم الجديدة.

 وقال شوقي، إننا مستمرون في التغيير لتحسين جودة التعليم بتدريب وتأهيل المعلمين والطلاب في العام الدراسي الجديد بصورة أقوى، مشددًا على أن الوزارة تستهدف أن يكون هذا العام حضوريًا، لسد الفجوة التعليمية عند الطلاب والتي تسببت فيها جائحة كورونا خلال العامين السابقين.

وأشار الوزير إلى أن الدولة مهتمة بانتظام العام الدراسي الجديد وإعادة العملية التعليمية، خاصة الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي، لإتاحة الفرصة لأطفال هذه الصفوف أن يتعلموا في المدارس، بالإضافة إلى حضور جميع الصفوف التعليمية الأخرى واستكمال المناهج التعليمية.
 
وأضاف الوزير أن التطوير الأساسي الذي يحدث في بناء المناهج الجديدة من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الرابع الابتدائي هدفه إكساب الطلاب عدة مهارات منها المهارات المهنية والتكنولوجية، وترسيخ القيم والأخلاق وتنمية حب الاطلاع، والبعد عن الحفظ والتلقين، مؤكدًا على أن دور المعلم في تحفيز الطلاب على التعلم هو أهم دور في المنظومة.
  
وشهد اللقاء مناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، ومناقشة تقارير أعضاء المجلس الأعلى بشأن العمل بالمديريات التعليمية.
 
ووجه الوزير أثناء الاجتماع بإنشاء صفحة رسمية خاصة موثقة بالمجلس لتكون هى القناة الشرعية لنبض وأصوات وآراء أولياء الأمور، والذى يعتد به في الأمور الخاصة بالعملية التعليمية، مع وجود حملة إعلامية لتوعية أولياء الأمور بضرورة انتظام الطلاب في المدارس،  وجمع الآراء والاستفسارات التى تخص المنظومة التعليمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة