افتتاح مدرج المحلاوى بطب عين شمس
 افتتاح مدرج المحلاوى بطب عين شمس


افتتاح مدرج المحلاوي بـ«طب عين شمس» بحضور مستشار رئيس الجمهورية للصحة|صور

مروة فهمي

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 09:12 م

 

بالتزامن مع افتتاح العام الجامعي الجديد تستقبل كلية الطب جامعة عين شمس طلابها بافتتاح مدرج ا.د. المحلاوى كتحفة معمارية  مزودة بأحدث أنظمة الصوت والإضاءة، حيث افتتح ا.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ. هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المدرج بحضور ا.د. عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية وا.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و ا.د. ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون  الدراسات العليا  والبحوث و ا.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية  م. محمد فاروق عبد المنعم رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة و أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. أسامة منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د.هبة الله السعيد وكيل الكلية للتعليم والطلاب وأ.د. علي الأنور  المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية و أ.د. وليد أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصى وأ.د. هشام أنور  نائب مدير مستشفى عين شمس التخصصي أ.د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات ومدير مكافحة العدوى  و د.جمال الخولى صاحب تصميم المدرج بمكتب الاستشارات الهندسية ومديرى مستشفيات الجامعة ولفيف من عمداء الكليات ولفيف من رؤساء الأقسام وأساتذة الكلية و أ.د. محمد نابغ محمد ناجى المحلاوى الابن الأكبر للأستاذ الدكتور محمد ناجى المحلاوى وهو رئيس قسم النساء و التوليد الأسبق بكلية الطب بالجامعة و لفيف من أسرة الدكتور محمد ناجى المحلاوى.

وخلال كلمة ا.د. محمود المتيني الافتتاحية أشار إلى أن تطوير المدرج يمثل خطوة ضمن خطة استراتيجية للجامعة تشمل إنشاء مدينة عين شمس الطبية والتى تشمل كل المحاور العلمية والطبية والإنشائية معرباً عن فخره بظهور المدرج بهذه الصورة اللائقة التى تسمح بعقد واستضافة مؤتمرات وندوات محلية ودولية تليق باسم جامعة عين شمس. 

 كما أشار «المتيني» إلى حصول كلية الطب على تقييم الخمس نجوم  فى تصنيف  QS كأول كلية  طب فى الوطن العربى تحصل على هذا التقييم، مشيداً بجهود إدارة الكلية الحالية والسابقة للوصول لهذا التقيم.

كما أضاف أن الطريق الصحيح والقوى لإحداث اى تطور هو الشراكات الناجحة بين منظمات المجتمع المختلفة مثمنا الشراكة مع البنك الاهلي و شركة موبيكا، كما اكد أن  احتفاظ المدرج باسم الأستاذ الدكتور محمد ناجى المحلاوى هو عرفاناً بالجميل لأستاذ ورائد من  رواد  طب عين شمس.


 كما اعرب ا.د. عوض تاج الدين عن فخره بالانتماء لجامعة عين شمس وسعادته بتزامن افتتاح المدرج مع الاحتفال بانتصارات اكتوبر المجيدة و حصول الجامعة على تصنيف عالمى و تقييم خمس نجوم في تصنيف QS، مشيداً بتوجه إدارة الجامعة وجهودها المستدامة التى تتماشى مع خطة الدولة الاستراتيجية.
 مشيرا إلى بعض ذكريات انتصارات اكتوبر واستقبال مستشفيات جامعة عين شمس لبعض المصابين فى حرب اكتوبر مما يؤكد دور جامعة عين شمس المجتمعى على مر الفترات التاريخية.

كما أعرب ا. هشام عكاشة عن سعادته بالشراكة مع جامعة عين شمس بهدف دعم التعليم في مصر و كذلك اقتران اسم البنك الاهلي مع اسم عالم عظيم هو الأستاذ الدكتور محمد ناجى  المحلاوى.

 و أوضح ا.د. اشرف عمر  أن المدرج يعد من أكبر قاعات كلية الطب منذ إنشائها و شهد التدريس لاجيال كثيرة من علماء الطب فى الوطن العربى وذلك ضمن خطة الكلية لتطوير بيئة التعليم والتعلم والتى تشمل  عدد من المراحل، واستعرض مسيرة حياة ا.د. محمد ناجى المحلاوى كطبيب كلى مصرى ورئيس جامعة عين شمس الأسبق و أول من أدخل الكلى الصناعية في مصر والشرق الأوسط وحاصل على وسام الجمهورية من الدرجة الأولى ووسام الاستحقاق من الدرجة الثالثة والدرجة الرابعة و
و تولى الاستاذ الدكتور محمد ناجى المحلاوى عمادة الكلية من ١٩٦٧ الى ١٩٦٩ ترأس جامعة عين شمس فى الفترة من ١٩٧٤ إلى  ١٩٧٧.

وأشارت ا.د. شهيرة سمير إلى أن المدرج الذى تم إنشاؤه فى السبعينات من القرن الماضي بتضافر الجهود بين منظمات المجتمع المدني المختلفة  وتم تطويره  بأحدث انظمة الصوت والإضاءه لدعم العملية التعليمية، حيث يتسع المدرج لأكثر من الف طالب كمرحلة أولى من التطوير  بتبرع كريم من البنك الاهلي و  تنفيذ شركة موبيكا و اشراف  مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة.

كما تم عرض فيلم قصير حول  المنظور العام لمدينة عين شمس الطبية وإسهامات البنك الاهلي فى أعمال الإنشاء والتطوير والتجهيز.  

و فى ختام  الافتتاح  كرم ا.د. محمود المتيني، أ. هشام عكاشة وفريق عمل البنك الأهلي، كما كرّم  ا. محمد عبد المنعم وأيضاً كرّم اسم الدكتور الراحل محمد ناجى المحلاوى.

اقرأ أيضا| بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس والبورصة لنشر الثقافة المالية بين الطلاب

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة