مجلس النواب - صورة ارشيفية
مجلس النواب - صورة ارشيفية


«سيعيد الروح إلى الجسد».. رياضة البرلمان تثمن قرار عودة الجماهير للملاعب

خالد العوامي

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 - 11:40 ص

قال النائب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن قرار عودة الجماهير للملاعب، مهم  جدا، وتبنته اللجنة منذ انطلاق الفصل التشريعي الأول.

 

وأضاف رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن ملف عودة الجماهير كان دائما على رأس اولويات عمل اللجنة، ولولا ظهور وباء كورنا لعادت لجماهير للمدرجات العام الماضي خاصة ان اللجنة قد اتخذت خطوات كبيرة لعودتهم.


وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن سحر كرة القدم ومتعتها في وجود الجماهير في المدرجات لافتا الي  ان الاهم من قرار العودة هي العودة الآمنة وهو ما يتطلب ضرورة الالتزام بالاشتراطات التي وضعتها النيابة  في تجهيزات الاستادات لعودة الجماهير.

 

وشدد حسين، على أهمية مراعاة ظروف كورونا، بما يوفر الأمن والسلامة لجميع افراد المنظومة بدايه من الجماهير مرورا بالاعبين والأجهزة الفنية والإداريين مطالبا بالكشف علي الجماهير من اعراض كورونا من خلال جهاز قياس درجة الحرارة، أو النص علي ان كلً من سيدخل المدرجات يحمل شهادة التطعيم ضد كورونا.

 

وأوضح رئيس لجنة الشباب، أن قرار عودة الجماهير اسعد الكثير من المتابعين لكرة القدم، ولكن لابد أن تكون العودة تدريجية ليتم الوصول إلى امتلاء المدرجات مثل الدوريات الاوروبية.

 

كان  رئيس رابطة الأندية المحترفة أعلن عن التوصل لاتفاق مع وزارة الداخلية من أجل حضور الجماهير للمباريات في الموسم الجديد.

 

وأعلن على هامش حفل إقامة قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد، أنه تمت الموافقة على حضور 1000 مشجع لكل فريق في المباراة، بحيث يكون الحضور من جماهير الفريقين لنحو ألفي شخص فقط، كخطوة مبدئية لعودة الجماهير من جديد.

 

وغابت الجماهير عن المدرجات في مصر منذ فترة طويلة بسبب عدة أحداث متلاحقة بدءً من حادثة بورسعيد مرورا بوباء كورونا وغيرهما من الأمور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة