صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين تنتهي من أرشفة 2 مليون وثيقة استعدادً للانتقال إلى العاصمة الإدارية

عبير حمدي

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 07:51 ص

 

قام مركز تكنولوجيا المعلومات والتوثيق التابع  لوزارة التموين والتجارة الداخلية بالانتهاء من أرشفة 2 مليون وثيقة حكومية داخل وزارة التموين، حيث تم  تحويلهم إلى وثائق الكترونية، تمهيدا الانتقال التدريجي لمسؤولي وموظفي الديوان العام لوزارة التموين والتجارة الداخلية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد اللواء دكتور عمرو مدكور  مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، خلال تصريحات سابقة ،ان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يحرص على أرشفة جميع ملفات وزارة التموين الكترونيا قبل الانتقال الى العاصمة الإدارية،  لاعتماد العمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة على الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات.


جدير بالذكر ان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات سابقة أن مفهوم العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة مختلف، حيث أنها تعد من المدن الذكية، معتمدة على الحاسبات الآلية، ومعالجات البيانات ولن يعتمد على الأعمال الورقية داخل الديوان العام بالعاصمة الإدارية .

واوضح أنه سيتم انتقال ديوان عام الوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأخير من هذا العام ، وأن عملية الانتقال الى العاصمة الإدارية الجديدة ستتم بشكل تدريجي، والمقدمة لموظفي الديوان العام.


وفي سياق متصل تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية للانتقال إلى مقرها الجديد  بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية العام الجاري، ويجري العمل داخل الديوان العام على قدما وساق للانتهاء من تحويل كافة الملفات والمستندات الورقية الموجودة بالديوان العام الورقية إلي ملفات إلكترونية ،ويشرف على عملية تحويل الملفات والمستندات الورقية إلي الكترونية الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق .

ومن المقرر أن يتم الانتقال التدريجي لموظفي الديوان بوزارة التموين إلى المقر الجديد بالعاصمة الإدارية،حيث سيتم نقل مركز المعلومات أولا،ثم تأتي باقي الإدارات تباعا.

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بعقد دورات تدريبية ، تم خلالها  تدريب  العاملين بالتموين  على الدعم الفني  والتكنولوجيا الرقمية، وأساليب العمل الحديثة وفقا لتوجه الدولة نحو الرقمنة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة