عين شمس تدشن أول درجة دراسات عليا للطب بدولة الصومال
عين شمس تدشن أول درجة دراسات عليا للطب بدولة الصومال


عين شمس تدشن أول درجة دراسات عليا للطب بدولة الصومال

أخبار اليوم

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 05:09 م


قام قسم الرمد بكلية الطب جامعة عين شمس برئاسة د . شريف علوان، بإتمام مناقشة رسائل الماجستير المقدمة من ٩ طلاب وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس،فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة عين شمس وجامعة الجزيرة فى مقديشو بدولة الصومال.

 قام بالإشراف على هذه الرسائل نخبة من أعضاء هيئة التدريس بقسم الرمد بكلية الطب.. وأكد د. محمود المتينى رئيس الجامعة أن هذه هى أول درجة دراسات عليا فى الطب يتم إنشاؤها فى دولة الصومال 

و قامت الجامعة بالإشراف على تدريس المقررات، وتدريب الطلاب بمستشفيات جامعة عين شمس  وإنشاء الهيكل التنظيمى للتقييم والامتحان، وإلقاء المحاضرات عن بعد من خلال مستشفى عين شمس الإلكترونى.

وكان قسم الرمد بكلية الطب جامعة عين شمس قد استقبل عدداً من طلاب الدراسات العليا  حيث تم تدريبهم وفق أحدث التقنيات الطبية فى مجال طب العيون.. وسيقوم وفد مكون من د. شريف علوان ود. أيمن جعفر ود.  تامر عمارة بالسفر إلى مقديشو خلال شهر نوفمبر المقبل بزيارة جامعة الجزيرة والإشراف على تقييم الطلاب وأعمال الامتحان وإعلان النتيجة.

 

 د. محمود المتينى

كما سيتم وضع مخطط قيد الدفعة الثانية لدرجة ماچستير طب وجراحة العيون بالإضافة إلى بحث مد آفاق التعاون للتخصصات الطبية الأخرى.. ويعد هذا التعاون تتويجاً للعلاقات المصرية الافريقية والتعاون المشترك بين الدولتين باعتبار مصر قلب القارة الأفريقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة