محافظ مطروح ورئيس القابضة للمياه يفتتحان 8 محطات تحلية غرب المدينة
محافظ مطروح ورئيس القابضة للمياه يفتتحان 8 محطات تحلية غرب المدينة
السبت، 23 أكتوبر 2021 - 03:43 م
وضع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف، حجر أساس محطة تحلية مياه البحر بالنجيلة، والتى تستهدف خدمة أهالى منطقة النجيلة بطاقة 3.5 ألف متر مكعب يوم، بتكلفة 145 مليون جنيه ويقوم بتصميمها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ( إدارة المياه ) ،وذلك ضمن خطة المحافظة فى التوسع فى محطات تحلية مياه البحر لتلبية الاحتياجات المائية والتنموية للمحافظة.
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد معوض نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح وجمال الشورى والنائبة سحر عيد عضوى مجلس النواب وعدد من عمد ومشايخ مطروح وأهالي النجيلة .
وافتتح المحافظ ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، عبر الفيديو كونفراس، ٨ محطات تحلية مياه البحر وهى أولاد مرزوق، الزويدة، الفاخرى، الظافر، أبو زريبة، اوجرين، أبو سطيل، شماس، باجمالى طاقات إنتاجية 850 متر مكعب يوم، لخدمة مناطق غرب محافظة مطروح بالنجيلة، سيدى برانى، السلوم، ضمن توجيهات الدولة لخدمة المناطق الأكثر احتياجا.
كما تم افتتاح منفذ توزيع مياه الريفية توزيع (غراب الريفية)، كأول منفذ توزيع "غراب" يعمل بنظام الكهروميكانيك، من خلال عداد كهربائى مربوط بنظام الإسكادا، ويتم تحميل طاقات سيارات المياه بكمية 10 متر مكعب، دون وجود اى فاقد أثناء تحميل السيارات لتوزيعها على المواطنين وتوفير المياه فى بعض المناطق ذات الطبيعية الجغرافية الخاصة بأطراف الشبكات.
كذلك افتتاح ٣ مراكز خدمة عملاء السلوم، حى الزهور، الحمام، لتلبية احتياجات المواطنين وتقديم كافة خدمات التعاقدات وتلقى شكاوى المواطنين وسداد الفواتير.
وقال الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب بمطروح، أن الطاقة الإنتاجية لمحطة تحلية "شماس" تبلغ ٢٠٠ متر مكعب يوم، حيث تم اضافة ٥٠ متر مكعب يوم عن طريق الطاقة الشمسية، من خلال تعاون مركز بحوث الصحراء ومؤسسة مصر الخير مع الشركة القابضة، كما ساهمت مؤسسة سقيا الماء بإنشاء بئر مياه لزيادة الطاقة الإنتاجية للمحطة.
اقرأ أيضا | «الشباب والرياضة» تنظم مهرجانا واحتفالية فنية بقاعدة 3 يوليو البحرية
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
انطلاق برنامج علوم التمريض بجامعة الإسكندرية الأهلية
بنسبة نجاح 72.09% محافظ البحيرة تعتمد نتيجة إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
جامعة الأقصر تنضم رسمياً لشبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة
ضبط مادة محظورة تُستخدم في تلوين الفول السوداني خلال حملة رقابية ببني سويف
حملات مكثفة لرفع الإشغالات بالمنوفية | صور
إدارة شباب العريش تختتم أنشطتها السنوية بعروض رياضية وفنية مبهرة
محافظ الجيزة يشهد افتتاح مركز القلب الوطني بفاكسيرا
محافظ الدقهلية يتابع حملة ليلية للتصدي لأجهزة الصوت ورفع الإشغالات بمدينة دكرنس.
للمرة الأولى.. فريق طبي يجري عملية دقيقة لتثبيت كسر بالعمود الفقري بالشرقية







