جانب من العرض اليوم
جانب من العرض اليوم


أوائل الكليات العسكرية: الدفاع عن مصر واجب.. وتعلمنا الصبر والقدرة على التحمل

سما صالح

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 02:36 م

 

"تعلمنا الشجاعة والإقدام والانضباط والالتزام وتدربنا على أحدث التكنولوجيات لخدمة القوات المسلحة، والدفاع عن مصر واجب مقدس.. وتعلمنا الصبر والقدرة على التحمل".

رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. شعارهم النصر او الشهادة فهم ومنذ اللحظة الاولى لا يعرفون المستحيل.. قال اوائل خريجي الكليات العسكرية اثناء حديثهم الى بوابة اخبار اليوم انه منذ اللحظة الأولى لالتحاقنا بمصنع الرجال وعرين الأبطال، تحولت أهدافنا وتعلمنا أن نرفع رؤوسنا بالسماء، وأنّ تراب الوطن أغلى من الذهب، ونعد مصر وابنائها أن نكمل مسيرة الأبطال السابقين بنفس روح القادة والإصرار، كي نحافظ على تراب الوطن.

وتحدث الأبطال عن تحول حياتهم من الحياة المدنية إلى العسكرية والتدريبات العسكرية والبدنية التي تلقوها والمناهج التي تم تدريسها لهم.

يقول الملازم تحت الاختبار فاروق السباعي والحاصل المركز الأول على الكليات والمعاهد العسكرية انه سعيد لتحقيق حلمه، فى الالتحاق بالكلية الحربية وحصوله على المركز الأول .

أكد أن مهمته خلال الفترة القادمة كأحد عناصر القوات المسلحة هي حماية مصر ضد أي عدائيات، وأن تلك هي المهمة الرئيسية والمقدسة وبأن يكون على قدر المسئولية الكبيرة وهي شرف الانضمام إلى تشكيلات القوات المسلحة، مؤكدين أن الشجاعة والإقدام والانضباط والالتزام أهم السمات التي تعلموها داخل الكليات العسكرية.

اشعر بالفخر للتكريم بمعرفه الرئيس عبد الفتاح السيسي ...وان سر نجاح وتفوقي توجيهات الموجهة لنا بمعرفه الضباط المعلمون وزملائنا السابقون وانا حريص كل الحرص على اعاده توجيه مثل هذه النصائح لمن يرغب في التفوق...واستكمل حديثه لبوابه اخبار اليوم قائلا إن هناك منافسه شريفه بيننا داخل الكلية ولا يوجد غيره أو ضغائن والجميع يساعد غيره.

وتربينا أن نكون شخص واحد لم نسمح لأحد الدخول بيننا بأي شكل واقول للشباب حاول دائما أن تضع مصلحة بلدك نصب اعينك فى شتى المجالات وستجد توفيق من المولى عز وجل.. ونشارك في الانجازات الكبيرة التي تشهدها مصر ونكون اضافه وليس عبأ.. وفى النهاية أعرب عن سعادته البالغة بتفوقه ويشعر أن المولى عز وجل كلل تعبه بالتفوق وشدد على زملائه بالاهتمام باللياقة البدنية والرماية والمواد التعليمية

 

أما الملازم اول تحت الاختبار السيد مجاهد على والحاصل على المركز الأول في كلية الدفاع الجوي ان سر تفوقه هو حفظه للقرآن الكريم بأكمله بالإضافة الى العزيمة والإصرار والتحصيل الدراسي وكنت كل لحظة اذكر نفسي فى رغبتي فى الحصول على المركز الأول وان سعادته لا توصف...واضاف أنه تعلم ضبط النفس والانضباط والعزيمة والقيادة وطرق اتخاذ القرار المناسب وانا الان حريص على. الحصول على درجتي الماجيستير والدكتوراه..

ملازم محمد مجدي أبو الفرح

 

قال الملازم محمد مجدي أبوالفرح، أول دفعة المعهد الفني للقوات المسلحة، "تخصص خدمات طبية"، أن المعهد يوجد به أحدث المقلدات والمعامل الحديثة عالمياً للأسلحة المختلفة، وذلك قام بالتدريب عليها، كما تدرب على أحدث المنظومات والأجهزة الحديثة، داخل المعهد الفني للقوات المسلحة.

 

وأضاف أن المناهج الدراسية في المعهد، من أفضل مناهج التطوير في مصر، ويتم تخريج الضابط الفني لكي يعمل في جميع تخصصات القوات المسلحة، ويتم تدريب الطالب على أحدث الأسلحة، ويتم إرسالهم إلى الورش الخاصة بهم في الوحدات العسكرية ويتم التدريب العملي على المعدات.

 

وأهدى ملازم محمد مجدي أبوالفرح، نجاحه وتوفيقه إلى أسرته، والتي ساندته طوال سنوات الدراسة.

 

وقال ملازم طيار خالد عدنان "أول مقاتلات"، أن الكلية الجوية المصرية من أعرق الكليات الجوية حول العالم، كاشفًا أنه كان يتمني الالتحاق بالكلية منذ الصغر ووفقه الله في أمنيته.

 

وأوضح "عدنان أن الكلية تتمتع بإمكانيات كبيرة، من حيث إعداد الطالب بدنيًا ونفسيًا وعلميًا، مشددً على أن اللياقة البدنية شيء هام جدًا في الكلية الجوية والقوات الجوية.

 

وشدد ملازم طيار خالد عدنان "أول مقاتلات"، على أن الكلية الجوية لديها أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية، لكي تواكب الطائرات الحديثة التي أصبحت لدي القوات الجوية، مشدداً على أن الكلية الجوية تتطور بشكل متسارع وغير مسبوق، كما أنها تعد من ضمن أفضل الكليات الجوية في العالم، وحققت ترتيبا مرموقًا بين كليات الطيران.

 

وأهدى ملازم طيار خالد عدنان، نجاحه وتوفيقه إلى أسرته، والتي ساندته طوال سنوات الدراسة.

 

وقال الملازم محمود حمدان خطاب، ثالث كلية الدفاع الجوي، تم إعداده عسكريًا وعلميًا على أعلى مستوى، ليكون قادرا على التعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة، كما أنه تم إعداده ثقافيا وتربويا من أجل إعادة تكوين شخصيته داخل الكلية، وغرس قيم الولاء والانضباط بداخله، ليكون جاهزا للتعامل مع وحدته الجديدة متحليا بتقاليد العسكرية المصرية الأصيلة.

 

وأوضح أن كلية الدفاع الجوي يوجد بها معامل واقعية وحديثة داخل للأسلحة العاملة في التشكيلات الخاصة بقوات الدفاع الجوي، وتم تدريبه الطالب عليها بصورة مستمرة حتى أصبح جاهزًا لخدمة الوطن.

وأهدى الملازم محمود حمدان خطاب، نجاحه وتوفيقه إلى أسرته، والتي ساندته طوال سنوات الدراسة.

 

فيما قال ملازم بحري أحمد إبراهيم القمري، "أول بحرية" تخصص "ملاحة" ، أن كان طالب في كلية الهندسة، لكن كانت لديه الرغبة في الالتحاق بالكلية البحرية، نظراً لأن ذلك كان حلم بالنسبة له، وبالفعل تقدم للكلية إلى أن وصل لحلمه بالتخرج منها، وبدء مشوار جديد له بعد تخرجه.

 

وأضاف "القمري “أن العملية التعليمية داخل الكلية البحرية متطورة، وأصبحت منظومة تعليم رقمي، تماشيًا مع أحدث المناهج العالمية، وخاصة بعد إدخال العديد من الأسلحة والوحدات البحرية المتطورة تقنيا وتكنولوجيا في السنوات الماضية، حتى يكون الخريج الجديد قادرا على مواكبة التطور التكنولوجي الكبير في جميع دول العالم.

 

وأهدى الملازم بحري أحمد إبراهيم القمري، نجاحه وتوفيقه إلى أسرته، والتي ساندته طوال سنوات الدراسة.

 

وقال الملازم تحت الاختبار مصطفى محمد عبد المعطى الحاصل على المركز الثاني بالمعهد الفني للقوات المسلحة لبوابة اخبار اليوم أنه سعيد للغاية بالتفوق فهو اجتهد وبذل مجهود مميز لهذه اللحظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة