اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


التنمية المحلية: 375 مليار جنيه قيمة مشروعات تنمية الصعيد

محمود كساب

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 12:00 م

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه تم إنفاق ٣٧٥ مليار جنيه على محافظات الصعيد خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف "شعراوي"، خلال الجلسة الثانية لمؤتمر «يوم المدن العالمي»، أن الإنفاق شمل إنشاء المدارس في مجال التعليم والمستشفيات في مجال الصحة، مشيرا إلى أنه تم إنشاء العديد من المشروعات لمنع هجرة أبناء محافظات الصعيد للمحافظات الأخرى للبحث عن  فرص العمل.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه تم إنفاق 6 مليارات جنيه، لتمويل ترفيق 6 مناطق صناعية بمحافظتي قنا وسوهاج.
 

وبدأت منذ قليل الجلسة الثانية لمؤتمر «يوم المدن العالمي»، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستضيفه محافظة الأقصر على مدار يومي 30 و31 أكتوبر.

وتعقد  الجلسة الثانية تحت عنوان " برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر"، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ود. هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية، ومحافظ قنا اللواء أشرف الداودي، ومحافظ سوهاج طارق الفقي، ود. محمود ندا خبير أول التنمية العمرانية في البنك الدولي.
 

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، استضافة مدينة الأقصر «يوم المدن العالمي» خلال 30 و31 أكتوبر، والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية تحت عنوان: «تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية».

وقال وزير التنمية المحلية إن الاستعدادات تجرى على قدم وساق بالتنسيق بين الوزارة ورئاسة مجلس الوزراء وجميع الوزارات المعنية ومحافظة الأقصر وبعض المنظمات الدولية العاملة في مصر حتى يخرج هذا الحدث الدولى بشكل يليق باِسم مصر خاصة بعد تنافس الأقصر مع العديد من المدن العالمية لاستضافة هذا الحدث.

وأشار «شعراوى» إلى أن استضافة مصر «يوم المدن العالمي» سيمثل فرصة لاطلاع العديد من دول العالم على تجربة مصر التنموية الناجحة والرائدة خلال السبع سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي خاصة في مجال التنمية العمرانية والحضرية المتطورة والبنية التحتية.


وأوضح أنه يجرى إنشاء أكثر من 14 مدينة ذكية جديدة وتطوير المدن القائمة وتنفيذ أكبر مشروع إسكان في تاريخ مصر وإنشاء عاصمة إدارية جديدة، وإطلاق برنامج طموح للقضاء على المناطق غير الآمنة بمختلف المحافظات.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هذا الحدث الدولى يتزامن مع دخول مصر عصر المدن الذكية الذى يحقق التطور التكنولوجى فى إطار جهود الحكومة للتحول إلى المجتمع الرقمى وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالتنمية الحضرية وإيجاد حلول سريعة وذكية لمواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه المدن وتتبنى الدولة لاستراتيجية التنمية العمرانية.

 

اقرا ايضا : عصر المدن الذكية.. مصر تستضيف «يوم المدن العالمي» 30 أكتوبر
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة