.بدء فعاليات يوم المدن العالمى بحضور رئيس الوزراء
.بدء فعاليات يوم المدن العالمى بحضور رئيس الوزراء


بعد قليل..بدء فعاليات يوم المدن العالمي بحضور رئيس الوزراء

أحمد عيسى- محمود كساب

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 11:44 ص

تبدأ بعد قليل  فعاليات يوم المدن العالمى، الذى يعقد بمحافظة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين.

وأشار وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى إلى أن استضافة مصر "يوم المدن العالمى" سيمثل فرصة لاطلاع العديد من دول العالم على تجربة مصر التنموية الناجحة والرائدة خلال السبع سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي خاصة في مجال التنمية العمرانية والحضرية المتطورة والبنية التحتية.

 

وأوضح أنه يجرى إنشاء أكثر من 14 مدينة ذكية جديدة وتطوير المدن القائمة وتنفيذ أكبر مشروع إسكان في تاريخ مصر وإنشاء عاصمة إدارية جديدة، وإطلاق برنامج طموح للقضاء على المناطق غير الآمنة بمختلف المحافظات.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هذا الحدث الدولى يتزامن مع دخول مصر عصر المدن الذكية الذى يحقق التطور التكنولوجى فى إطار جهود الحكومة للتحول إلى المجتمع الرقمى وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالتنمية الحضرية وإيجاد حلول سريعة وذكية لمواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه المدن وتتبنى الدولة لاستراتيجية التنمية العمرانية.

 

اقرا ايضا : رئيس الوزراء ينقل تحيات الرئيس السيسي لقيادة وحكومة الإمارات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة