جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


افتتاح محطة المغرة للزراعة الآلية لخدمة منتفعي الـ1.5 مليون فدان

محرم الجهيني

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 05:27 م

أكد الدكتور عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزارعة، أنه تم افتتاح محطة المغرة للزراعة الالية بمحافظة مطروح وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين وخاصة في المناطق الجديدة والصحراوية وتشجيعهم على استخدام وسائل التكنولوجية والآلاات الحديثة في الزراعة والحصاد.

شارك في افتتاح المحطة اللواء عمرو عبدالوهاب رئيس شركة الريف المصري والمحاسب علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري.

وأضاف "الاشقر" أن محطة المغرة هي رقم 133 في محطات قطاع الزراعه الالية على مستوى الجمهورية وتضم المحطة وتحتوى على اكثر من 30 آلة ومعدة من الجرارات والمعدات الثقيلة والالات الزراعية التي تناسب الزراعات في تلك المنطقة وخدمة منتفعي شركة الريف المصري والمليون والنصف مليون فدان.وأشار رئيس قطاع الزراعة الآلية الى تقرر تاجيرها للمزارعين باسعار مخفضة بناء علي توجيهات وزير الزراعة لتخفيف الاعباء على المزارعين وتكاليف الزراعة في تلك المنطقة الصحراوية.

جدير بالذكر أنه خلال الأيام القليلة الماضية افتتح اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، مشروع مزرعة «كنوز سيوة» والتي تقع على مساحة 2235 فدانًا من أراضي المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان و تعد أكبر المزارع من حيث المساحة والنشاط .

ويتضمن المشروع إقامة مزرعة للإنتاج الحيوانى من خلال تربية 1200 رأس من الأغنام البرقي وكذلك إقامة عدد من مشروعات الصناعات المتكاملة والقائمة على الإنتاج الزراعي والحيواني مثل مصنع لإنتاج الأعلاف، ومصنع لاستخراج الزيوت، ومصنع لإنتاج المخللات، ومجزر آلي، وثلاجات حفظ اللحوم والخضروات ومصنع لإنتاج السماد.

كما يستهدف المشروع زراعة محاصيل القمح والشعير والذرة والفول البلدي بمساحة 375 فدانا، و زراعة أشجار وشتلات النخيل والزيتون بمساحة 300 فدان حيث تم إنشاء «3 بيفوت» لرى هذه الأراضي.

 

 

دول مجموعة العشرين تتفق على حصر الاحتباس الحراري بـ1.5 درجة مئوية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة