المهندس محمد أحمد مرسى،
وزير الإنتاج الحربي: تصنيع ألواح الصلب المدرع لأول مرة في مصر
الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 04:39 م
كشف المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، أن الوزارة نجحت خلال العام الحالى 2021 في تصنيع ألواح الصلب المدرع لأول مرة في مصر، موضحًا أن هذا المنتج ليس مهم لكونه نقلة في امتلاك تكنولوجيا متطورة تدعم الصناعة العسكرية فقط لكن لأنه كان يتم منع توريده مع قطع غيار رئيسية فى بعض الأوقات كما حدث من وقف توريد موتور المدرعة فهد في 2011 مما تسبب في نقص المنتج.
وقال «مرسي» على هامش احتفال الوزارة بالعيد السابع والستين، إن التصنيع يتم بالشراكة بين مصنع 100 الحربي وحديد عز، لافتا إلى أن الإنتاج الحربي تستخدم اليوم هذا المنتج الهام في تصنيع المدرعة سيناء 200 والمدرعة st 500.
شاهد ايضا :- مستشار وزير الإنتاج الحربي يستعرض أهم إنجازات القطاع
وأوضح الوزير، أن الحظر الذى كان يتم على هذا المنتج كان يسبب مشكلة كبيرة للمصانع الحربية والقوات المسلحة، إضافة إلى ارتفاع سعره، وهو أمر تم التغلب عليه بالتصنيع المشترك محليًا.
ولفت إلى أن المنتج سيكون متاح أمام القطاع الخاص لتصديره خلال الفترة المقبلة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
الجامعة الألمانية بالقاهرة تعرض منتجات طلاب الصيدلة في تصنيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة
محافظ القاهرة يترأس لجنة القيادات لاختيار مديرين تشغيل وصيانة بنفقي الأزهر
قبل إقرار التعديلات.. تعرف على مصير مخالفات البناء بعد 2023| خاص
المستشارة أمل عمار تشارك بختام ورش العمل التدريبية الست بالنيابة العامة
إيطاليا تحتفي بإنجازات السفير بسام راضي في روما قبيل انتهاء مهامه
نشرة «ران واي» | تراجع الوقود وتقنيات الإنترنت الجوي تتصدر مشهد الطيران العالمي
محاكاة عطل بالناقل الآلي.. مطار القاهرة يختبر جاهزية الطوارئ بإخلاء 22 راكبًا
سؤال برلماني للحكومة بشأن خطة التعامل مع نتائج المسح القومي للصحة النفسية
محافظ الجيزة يتعهد بدعم الأسر المتضررة من إخلاء عقاري كفر طهرمس







