اجتماع لمناقشة إنهاء  تعثر استغلال أرض مرصد حلوان
اجتماع لمناقشة إنهاء  تعثر استغلال أرض مرصد حلوان


محافظة القاهرة: دخول المرافق لأول مرة لأرض مرصد حلوان 

محمود كساب

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 09:55 ص

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا لمناقشة إنهاء  تعثر استغلال أرض مرصد حلوان لصالح مالكيها.

جاء ذلك  بحضور  كلا من الدكتور احمد  القزاز رئيس حي حلوان  النائب الدكتورعبدالنعيم حامد عضو مجلس النواب
 ومتضررى أرض المرصد.

وناقش الاجتماع  والمقترح المعروض لانهاء سبب تأخر اعطاء التراخيص وتوصيل المرافق لاستغلال الأراضي  لصالح  المواطنين المنتفعين  بهذه الأرض حتى يتمكنوا من البناء عليها.

 وتم الوصول لاتفاق لحل جذري لإدخال مرفق المياه  لمتضرري أرض المرصد حيث يتم تقسيم قيمة  مقايسة ادخال المياه لأرض المرصد مناصفة بين المحافظة ومنتفعي أرض المرصد  بنسبة 50% لكل طرف بين المحافظة وأرض السبع جميعات على أن يلتزم كل طرف بسداد مساهمة  بنسبة  50% من قيمة المقايسة بحيث تكون نسبة الجمعيات 50%، والنصف الأخر على المحافظة بنسبة 50%على أن يتم السداد  على دفعتين الأولى 50% في بداية الأعمال والدفعة الثانية 50%عند استكمال الأعمال كما تم عرض اقتراح بإبرام بروتوكول ثلاثى بين الجمعيات السبع والمحافظة وشركة المياه. 

وأكدت نائب المحافظ،  بأنه سوف يتم العرض على  محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال للحصول  على  الموافقة على البروتوكول وايضا الحصول على الصلاحيات من المحافظة لامكانية عمل العدادادت الانشائية  لكل منتفع والبدء في التنفيذ في اقرب وقت ممكن. 

اقرأ أيضا | محافظ القاهرة يشارك الجلسة الثالثة «الشباب والتغير المناخي»

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة