الإعلامية بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة


«بسبب عظيمات مصر» .. بسمة وهبة تنتقد مبروك عطية

أحمد فتحي

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 08:41 م

انتقدت الإعلامية بسمة وهبة، الداعية الإسلامي مبروك عطية، بسبب انتشار مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي باعتدائه على مصلٍ في مسجد، قائلًا، إن من ظهر في الفيديو –تقصد الشيخ- كان رجل دين خلقه ضيق ينفعل على الناس، ولم يتمتع برحابة الصدر، واستطردت: "بس لما تيجى تبص على مجمل فيديوهات الشيخ مبروك عطية هنلاقي فيها طول الوقت ضيق صدر بشكاوى الناس، مافيش انصات كافى، وفيه ردود عنيفة أو بُعد عن المناقشة الفقهية لصالح شوية كلمات تصنع شو وتعمل إيفيه".

أضافت وهبة، خلال تقديمها حلقة من برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، منذ أيام أرسلت لي سيدة فاضلة مقطع فيديو للشيخ، وهو يستقبل مداخلة تليفونية من إحدى السيدات واشتكت من أن زوجها يضربها، وكان رد الشيخ مبروك عنيفًا وسخر من مأساتها. 

وأشارت، إلى أن السيدة اشتكت من اعتداء زوجها عليها بالضرب، حتى أنه ربطها من قدمها بجنزير لمدة 15 يوماً واستمر في ضربها، وكانت منتظرة رأي الشيخ حتى يسمعه زوجها ويتوقف عن ضربها: "لكن المفاجأة اللى صدمتنى كانت في رد مبروك عطية اللى قعد يسأل الست ويقولها: وإيه مناسبة الضرب؟! هل كان مزاجه وحش؟ هل عملتى شيء استفزتيه؟!".

واستنكرت الإعلامية، رد فعل الشيخ مؤكدة أن الفعل كان جريمة، ولم يكن رد الشيخ مناسبًا عليها، إذ أنه أوحى بأنها سبب ما يحدث بينهما: "ولحد هنا بقى، ولأ ياشيخ مبروك، لأ وألف لأ، ستات مصر أو عظيمات مصر مثلما يقول عنهن الرئيس السيسي: أكرم من إن الضرب يكون وسيلة للتعامل معاهم في البيوت سواء كان من أب أو زوج أو أخ، دى الدولة بتصرف ملايين والمجلس القومى للمرأة بيبذل مجهود عشان نمنع العنف الأسرى، مش نبرره أو نرمى الحمل كله على طرف واحد".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة