صورة من الورشة
صورة من الورشة


اختتام فعاليات ورشة إعداد الممثل للدكتور فريد النقراشي بمهرجان شرم الشيخ للمسرح

دعاء فودة- مايكل نبيل

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 01:03 م

اختتم اليوم الدكتور الفنان فريد النقراشي فعاليات ورشة إعداد الممثل "الجسد المقدس" للدكتور فريد النقراشي والتى أقيمت ضمن برنامج ورش مهرجان شرم الشيخ الدولى برئاسة المخرج مازن الغرباوى.

وأوضح مدرب الورشة الدكتور فريد النقراشي أن الورشة تناولت فلسفة وفكر الجسد الحداثى، والتى من خلالها يحاول أن يدخل للمتدرب شكل جديد من أشكال الجسد ،وهى الطريقة التعبيرية والرمزية، وكيف يدير جسده بطريقة حداثية مستعينا فى ذلك باستخدام تدريبات توضح الفرق بين التناول الواقعى والتناول الحداثى فى التعامل مع الجسد .

وأضاف قائلا : تمثلت أولى الصعوبات فى كيفية تغير فكر المتدربين فى إستخدام  المنهج الواقعى لفكرة الجسد وهذا ما تكرس له جميع الفنون وبعد فهم المتدريين لطبيعة المنهج الجديد كانت الصعوبة الأخرى فى تطبيق وتنفيذ هذا المنهج الجديد فى إستخدام الجسد، هل الجسد يستطيع تلبيه خيالات العقل ، وخاصة أن المتدريين مدربين على استخدام الجسد بطريقة وظيفية وليس استخدامه بطريقةدلالية،ولكنهم فى النهاية استطاعوا استيعاب المنهج الجديد بشكل كبير.

واستطرد قائلا " قمنا بمجموعة من  التدريبات النظرية والعملية وفى ختام الورشة سيقوم كل متدرب بتطبيق ما تعمله من خلال مشروع، ويعبر عن محصلته خلال الورشة .

يذكر أن المهرجان يرأسه شرفيا الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي، ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والشريك الصحفي بوابة أخبار اليوم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة