ورشة عمل لتدريب الشباب على المشروعات الصغيره بمحافظة المنوفية
ورشة عمل لتدريب الشباب على المشروعات الصغيره بمحافظة المنوفية


ورشة عمل لتدريب الشباب على المشروعات الصغيرة بمحافظة المنوفية

محمد الشامي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 06:51 ص

نفذت إدارة البرلمان والإعداد المدني بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية، ورشة عمل لتدريب الشباب على المشروعات الصغيرة وكيفية الممارسة في سوق العمل بقاعة المؤتمرات بمقر المديرية بمدينة شبين الكوم.

اقرأ أيضا|اليوم .. «بيطري المنيا» يبدأ الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية

من جهة أخرى أكد إيهاب حجازي المدير الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات بمحافظة المنوفية، أن خدمات الجهاز تشمل خدمات مالية تتمثل فى منح قروض لشباب الخريجين تبدأ من 500 جنيه إلى 10 ملايين جنيه بفائدة مالية ميسرة للغاية وعلى فترات سماح كبيرة.

ويشمل ذلك تمويل القطاعات سواء كانت زراعية أو صناعية أو تجارية وأمن غذائى والطاقة المتجددة، أما الخدمات غير المالية التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات فتتمثل فى تدريبات ريادة الأعمال حيث التعامل مع جميع فئات الشباب ولاسيما من يتسمون بالجدية التامة ولديهم صفة الاستمرارية والنجاح.

وأضاف حجازي: "يقوم الجهاز بمنح الشباب دورات تدريبية في مجالات عديدة منها (ولد فكرة مشروعك)، حيث يتم تدريب الشباب المتقدمين في خلال 48 ساعة بواسطة العصف الذهنى لتحديد فكرة المشروع ثم يتم عقب ذلك انضمامه لفكرة " ابدا مشروعك" لمدة 5 ايام حيث يحصل المتدربون على طرق واعده لبداية المشروعات ويتمكنوا من وضع خطة عمل من خلال الواقع المحيط والتى تستمر فى تنفيذها لمدة عام شاملة الايجابيات والسلبيات المتعلقه  بفكرة المشروع

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة