هاني شاكر
هاني شاكر


نقابة الموسيقيين: خاطبنا موقع «يوتيوب» لمنع أغانى المهرجانات

هشام خالد السيوفي

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 11:19 م

قال طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، إن القائمة التي تم الإعلان عن منعها من مزاولة الغناء، والتي تم تداولها هي صحيحة بالإضافة إلى مؤدي يسمى بـ "عنبة".

وأكد طارق مرتضى، على أن نقيب المهن الموسيقية، هاني شاكر، اتخذ نهجاً للتصدي للظواهر "الغربية" التي تظهر بين الحين والآخر، خاصة أن مصر بلد رائدة في الفن، موضحاً أنه تم مخاطبة موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" لمنع أغانيهم من التداول لحماية المجتمع.

وأضاف طارق مرتضى، خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "الفنان هاني شاكر فنان كبير، لم يغني أغنية غير لائقة طوال تاريخه، وتلك النقابة ترأستها كوكب الشرق أم كثوم، والآن على رأسها أمير الغناء العربي هاني شاكر، مروراً بنجوم كبار، لذلك فهو من الطبيعي منع هؤلاء من مزاولة الغناء".

وقال : "مجتمعنا يختلف عن المجتمع الغربي، واليوم هناك بعض الأغاني التي يغنيها هؤلاء تضم كلمات غير لائقة، وهؤلاء ليسوا أعضاء من الأساس في النقابة، ومجلس النقابة يعاني منذ عدة سنوات من هذا الأمر".

وتابع: "منع الغناء بفلاشة، هو أن الموسيقيين أصابتهم البطالة في ظل أزمة كورونا، وبعض الموسيقيين باع عفش بيته لإيجاد قوت يومه، وأي نقابة لها لوائحها، وهناك عدة مراحل للحصول على عضوية بالنقابة، أولها الأوراق الشخصية، وبعد استيفاء الأوراق، يتم عمل اختيار فني، بالإضافة إلى انتهاج سلوك غير قانوني، مثل نقابة الصحفيين".

يذكر أن، نقابة المهن الموسيقية، أعلنت عن أسماء مطربين المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم: حمو بيكا وحسن شاكوش  وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا محمد علي وشهرته مسلم، بالإضافة الي ابو ليلة واحمد قاسم الشهير فيلو، واحمد موزة وحمو طيخة وعنبه وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة، الزعيم وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي ومجدي شطه، ووزة مطرية وشكل وعمرو حاحا.

وأكد هاني شاكر نقيب الموسيقيين، أنه يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة