وزير التنمية المحلية مع متضرري أسوانم
وزير التنمية المحلية مع متضرري أسوانم


«كل حاجة هاترجع أحسن» رسائل هامة من السيسي لمتضرري سيول أسوان  

محمود كساب

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 12:22 م

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم، الأماكن المتضررة من موجة السيول التي تعرضت لها المحافظة منذ أيام وأماكن الإيواء بمناطق الكوبانية والعلاقي.

 بحضور الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ، والدكتورة غادة يحيي أبوزيد نائبة المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ وعدد من رؤساء المدن.

وحرص شعراوي خلال تفقده المنازل التي تعرضت للانهيار بسبب السيول والأمطار بقرية الكوبانية عَلِى نقل رسائل من الـرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى الأسر والأهالي المتضررة قائلاً: "جايلكم برسائل شخصية من الـرئيس إن كل شىء يرجع زي ما كان وأحسن وده حقكم علينا.. وهناك توجيهات من رئيس الوزراء لكافة الوزارات المعنية بسرعة العمل عَلِى تعويض كافة الأسر التي تضررت وتعرضت لخسائر مالية نتيجة موجة الطقس السيء والسيول وحصر كافة الأسر التي تحتاج إلى تعويضات" . 

وتابع وزير التنمية المحلية، خلال لقاءاته مع الأهالي، «البلد كلها معاكم بداية من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكافة الوزارات والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية وعنينا ليكم في كل طلباتكم» . 

كما وجه اللواء محمود شعراوي، بسرعة الانتهاء من أعمال شركات المقاولات الجارية لإعادة بناء المنازل المنهارة والاستجابة لكافة مطالب الأهالي في المناطق التي تضررت بسبب السيول وإرسال حصر للوزارة بأي مطالب جديدة للمواطنين. 

 كما أشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إلى أنه يتابع مع الحكومة وكافة الجهات المعنية تنفيذ كافة مطالب الأسرة وعودة الحياة لطبيعتها في المناطق المتضررة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحتواء تداعيات أزمة السيول ودعم جميع الأسر المتضررة. 

وحرص وزير التنمية المحلية عَلِى الإطمئنان على تقديم كافة الخدمات المختلفة للأسر المتضررة لحين عودتهم إلى منازلهم التي تعرضت للانهيار تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي.

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من المنازل التي تضررت والجاري إنشاؤها بالكامل على نفقة الدولة بنجعي الحجر والبسطامي الفوقاني وتم التأكيد على إهتمام القيادة السياسية والحكومة بهذه الأسر والوقوف بجانبهم حتى يتم ترميم منازلهم التي تضررت لتحقيق الإستقرار المعيشي والإجتماعي لهم.

وأكد شعراوي، على المتابعة المباشرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للأوضاع الراهنة لحظة بلحظة بالمناطق والقرى المتضررة من السيول، حيث أعطى توجيهاته بتوفير كافة الإمكانيات، وزيادة أوجه التكاتف والتلاحم مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمستثمرين ورجال الأعمال لضخ المزيد من المعونات والمساعدات للأسر بما يساهم في تخفيف المعاناة عنهم.

من جانبهم تقدم الأهالي بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لحرصه عَلِى متابعة تداعيات السيول عَلِى أهالي القرية وتوجيهاته للدكتور مصطفي مدبولي بالاستجابة لجميع مطالب الأسر التي تضررت وإعادة حياتهم لطبيعتها وبناء منازلهم التي إنهارت. 
 
وأعربوا عن سعادتهم بزيارة وزير التنمية المحلية لقريتهم ممثلاً عن الحكومة للاستماع إلى مطالبهم والعمل عَلِى سرعة حلها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة