الدكتور محمد أبو الفتوح رئيس قسم علاج الأورام بكلية الطب بجامعة المنوفية الدكتور محمد أبو الفتوح رئيس قسم علاج الأورام بكلية الطب بجامعة المنوفية

افتتاح غرفة العناية وتطوير أجهزة العلاج الإشعاعي بمستشفى الأورام بالمنوفية

محمد الشامي الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 01:10 ص

أكد الدكتور محمد أبو الفتوح رئيس قسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب بجامعة المنوفية، أن مستشفى علاج الأورام هي المستشفى الرئيسي المنوط به التدخل لعلاج الحالات المرضية المصابة بالأورام في نطاق محافظة المنوفية والمحافظات الآخرى المجاورة كمحافظات البحيرة والقليوبية والغربية. 

وأضاف د. أبو الفتوح، أن مستشفى علاج الأورام تعمل على تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات التي يحتاجها إليها  مرضى الأورام من خلال الوحدات المختلفة الموجودة بالمستشفى والتى تضم نخبة متميزة من الأطباء فى تخصص الأورام.

اقرأ أيضا | محافظ المنوفية: استمرار الدراسه بكليات جامعة المنوفية دون توقف  

وأشار إلى أنه نظرا لزيادة أعداد المترددين على مستشفى علاج الأرام بالمجمع الطبى بشبين الكوم فإنه يجرى بها الآن العديد من التجهيزات والافتتاحات لتغطية الاحتياج المتزايد لعدد أكبر من الأسرة والغرف لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى.

وأوضح أنه تم افتتاح غرفة للعناية تسع 6 أسرة مجهزة بأحدث أجهزة العناية وتواكب التقنية الخاصة بتطوير أجهزة العلاج الإشعاعي، ويأتى ذلك ضمن سلسلة الافتتاحات التى تشهدها مستشفيات جامعة المنوفية فى خطة تطويرها الشاملة.

وأكد رئيس قسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب بجامعة المنوفية، أن هناك خدمة آخرى تقدمها مستشفى علاج الأورام ألا وهى التوعية والكشف المبكر عن الأورام سواء أورام الثدى أو البروستاتا حيث يتم التعاون مع أقسام آخرى كالأشعة والباثولوجى كما تم الانضمام لحملة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن سرطان الثدى.

ولفت إلى أنه تم تدشين حملة بالتعاون مع القطاعات الدوائية للكشف المبكر عن سرطان البروستاتا بالتعاون مع قسم المسالك بكلية الطب حيث يتم تخصيص عيادة يوم الأحد من كل أسبوع لذلك الشأن وتشخيصهم مبكرا واكتشاف الحالات المصابة، كما نقوم بتدشين ندوات على كافة المحاور بقطاعات عديدة حول التوعية الخاصة بمرض السرطان والوقاية من الإصابة به. 

وكان دكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، قد قام بافتتاح وحدة للعناية المركزة بمستشفى علاج الأورام  بحضور كل من الدكتور محمود قورة عميد الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد القرش مدير عام المستشفيات الجامعية، والدكتورة هاجر العجيزى مدير مستشفى الأورام.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة