نائب  محافظ القاهرة تفقدت متنزة الخليفة التراثي لوضع اللمسات النهائية لافتتاحه 
نائب  محافظ القاهرة تفقدت متنزة الخليفة التراثي لوضع اللمسات النهائية لافتتاحه 


نائب محافظ القاهرة تتفقد متنزه الخليفة التراثي لوضع اللمسات النهائية لافتتاحه 

محمود كساب

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 10:10 ص

أجرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم، زيارة تفقدية لمتنزه الخليفة التراثي للوقوف على ماتم من أعمال تطوير تمهيدًا لافتتاحه قريبًا.

وتفقدت عبد المنعم ورش العمل والأنشطة التى سوف تقدمها الحديقة للأهالي بشارع الأشراف وحي الخليفة، حيث  شملت الأنشطة تعليم الأطفال بعض النشاطات الزراعية إلى جانب تعليم سيدات حي الخليفة كيفية زراعة الأسطح وتزيينها.

وخلال جولتها  قام بعض الاطفال بعرض بعض المقترحات المبهرة لأنشطة فنية والمكونة من خامات بسيطة، كما تم عرض بعض الرسومات لأحد الأطفال عن بعض المناطق التاريخية.

وشاهدت نائب المحافظ  فيلما تسجيليًا عن مراحل إنشاء و تطوير الحديقة بداية من كونها أرض  فضاء مرورًا بجهود مجموعات العمل من البداية إلى ماوصلت إليه الآن.

وتوجهت جيهان عبد المنعم  لمعاينة قطعة الارض المجاورة للحديقة مؤكدة على  بالتواصل مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة  للتعاون في زراعة هذه القطعة لتليق مع ماتم من تطوير بالمتنزه نظرًا لملاصقة قطعة الأرض بالحديقة.

يذكر أنه تم الانتهاء من بعض أعمال  التطوير بالمتنزة وتضمنت  التشجير وتكثيف وزراعة الشجيرات الصغيرة بالحديقة، بالإضافة لأعمال التبليط والمشايات الأرضية وأعمال دهان الحوائط والمقاعد داخل المتنزة، كما تم عمل المظلات الخشببة والبرجولات، المصممة بشكل راقي وجذاب وتخصص مكانًا لتعليم الأطفال والسيدات الزارعة والمزروعات المنزلية.

من جانب أخر تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن بحي مصر القديمة، مؤكدة على تكثيف الجهود وأعمال الإزالة بشكل آمن ومنظم حتى يحصل المستحقين على وحداتهم الجديدة.

وصرحت عبد المنعم، بأنه قد تم الانتهاء اليوم من إزالة 1213 عقارًا من أصل 1250 عقارًا، وتسكين 3456 أسرة بمدينة «معا».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة