جلال دويدار جلال دويدار

رحلة

مبشرات للسياحة وأنشطة تسهم في تنميتها

جلال دويدار الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 06:04 م

بكل مشاعر الترحاب والاستبشار تابعت تصريحات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بشأن ما تشهده المحافظة من زخم سياحى، قال إن الإشغال بالفنادق وصل حالياً إلى٧٠% وأنه من المتوقع أن يصل إلى ١٠٠% خلال إجازات عيد الميلاد والسنة الجديدة.

 

لا جدال أن ماذكره المحافظ يعد من الإيجابيات السياحية التى افتقدتها مدينة السلام على مدى ست سنوات عجاف ، كم أتمنى أن يستمر هذا المد السياحى ليعوض المستثمرين والعاملين الخسائر الفادحة فى فترة الضنك والمعاناة .
من المؤكد أنه مشهد يدعو إلى السعادة والفرحة عودة سطوع الأنوار فى الفنادق والمحلات فى شرم الشيخ وأن تموج الشوارع بالسياح الذين جاؤوا مشتاقين للاستمتاع بالمقومات السياحية الفريدة فى كل مدن المحافظة   .

●●●

من ناحية أخرى فإن مايدعو إلى مزيد من السعادة والمشاعر المبشرة .. ما تم إعلانه عن زيادات فى عدد رحلات الطيران السياحى العارض خاصة من روسيا ، ليس هذا فحسب وإنما شمل ذلك قدوم رحلات من بعض الدول الأوروبية التى كانت الحركة السياحية قد توقفت منها تماماً.


 فى هذا الشأن يجرى التحرك لإنعاش أسواق دول أوروبية أخرى كانت توفد إلينا آلاف مؤلفة من سياحها ، إن من بين هذه الأسواق فرنسا وإيطاليا ، فى نفس الوقت فإنه مطلوب من وزارة السياحة وقطاع الأعمال السياحى الاهتمام برعاية النمو فى الحركة السياحية القادمة من دول الشرق الأوروبى مثل أوكرانيا وبيلاروسيا وبولندا ومناطق شرق ألمانيا.  
وليست محافظة شرم الشيخ وحدها التى تحظى بهذا الإقبال السياحى وإنما تزاملها فى ذلك محافظة البحر الأحمر - الغردقة ومرسى علم وسفاجة .

●●●

اتصالاً فإنه بدأت تبرز عوائد الزيارات والاتصالات المكثفة مع مفاتيح السوق السياحى الصربى برعاية سفارتنا هناك  إن جانباً منها يتمثل فى عقد اتفاقيات التوأمة بين الغردقة وشرم الشيخ وعدد من المدن الصربية الكبيرة والشهيرة .

فى هذا الإطار قام السفير المصرى عمرو الجويلى بزيارة مدينة نيش الشهيرة على رأس وفد من سفراء الدول الفرانكفونية التى يرأس تجمعها فى صربيا ،  برنامج الزيارة تضمن الاجتماع بعمدة المدينة حيث جرى بحث تنمية العلاقات الثقافية والتعليمية والاقتصادية ، البحث تناول استعراض برنامج الزيارة التى سيقوم بها العمدة بشرم الشيخ على رأس وفد يضم ممثلى جميع الأجهزة فى هذه المدينة ، من المقرر أن يتم خلال هذه الزيارة توقيع اتفاقية تآخى وتوأمة لتنمية العلاقات فى جميع المجالات بين العمودية ومحافظة جنوب سيناء ، بالطبع فإنه لايمكن أن يكون خافياً انعكاسات هذه الأنشطة إيجاباً على تنمية الحركة السياحية .

 


 

الاخبار المرتبطة

الإنسان .. وبناء الدول (١) الإنسان .. وبناء الدول (١) الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 06:48 م
طريق الكباش.. أيقونة للسياحة المصرية طريق الكباش.. أيقونة للسياحة المصرية الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 06:16 م
صلاح.. والكرة الذهبية صلاح.. والكرة الذهبية الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 06:07 م
                                                                           «صباح جديد» «صباح جديد» الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 06:00 م

 

تقلبات الجو تقلبات الجو الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 06:00 م
                                                              «صباح النعناع» «صباح النعناع» الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 05:59 م
                                                                            «مفروسة أوي» «مفروسة أوي» الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 05:53 م
إنها مصر.. كرم جبر يكتب مقتطفات إنها مصر.. كرم جبر يكتب مقتطفات الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 05:53 م
رسالة.. «إيديكس ٢٠٢١» رسالة.. «إيديكس ٢٠٢١» الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 05:59 م

الأكثر قراءة


 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة