صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


السعودية تعلن ضبط 60 طنا من المخدرات قبل دخولها إلى البلاد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 11:22 م

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة قدرت بالأطنان من أنواع المخدرات عبر الحدود البرية والبحرية للملكة.

وقالت الوزارة عبر "تويتر" إن المديرية العامة لحرس الحدود أحبطت محاولات تهريب تهريب 894 كيلوغراما من الحشيش المخدر، و798 ألفا و860 قرص إمفيتامين مخدرا، إضافة إلى 57 طنا، و165 كيلوغراما من مادة القات المخدر عبر الحدود البرية والبحرية للمملكة.

 

وفي تسجيل مصور أوردته الوزارة ذكرت أن المديرية قبضت على 88 متهما، بينهم 39 سعوديا، و49 يمنيا وإثيوبيا مخالفون لنظام أمن الحدود.

جدير بالذكر انه في وقت سابق كانت قد تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، في منفذ الحديثة، من إحباط محاولة تهريب أكثر من 2.3 مليون حبة كبتاجون، عثِر عليها مخبأة في إحدى الشاحنات القادمة للمملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه قدمت إلى المملكة شاحنة عبر منفذ الحديثة، وفي أثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة عليها، عثر على 2,302,325 حبة كبتاجون مخبأة داخل تجويف في أرضية الشاحنة تم إعداده وتجهيزه لغرض التهريب، حيث جرى إخفاء الحبوب بطريقة فنية على امتداد أرضيتها.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "مضيها في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة وأنها تقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، تحقيقا لأحد أبرز مرتكزات استراتيجيتها الممثل في أمن وحماية المجتمع"، كما أكدت أنها "تعمل باستمرار على توحيد وتعزيز الجهود مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للإسهام في فاعلية المنهجية المتبعة بين الجهتين لمكافحة تهريب المخدرات بكافة أشكالها وأنواعها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة