صورة موضوعية
صورة موضوعية


ارتفاع النمو الاقتصادي لـ9.8%.. وتصاعد الاحتياطي الأجنبي| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 09:36 ص

 

عرضت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا حول أداء الاقتصاد المصري، في الربع الأول من 2021 – 2022، موضحة أن 9.8% ارتفاع في معدل النمو لأعلى مستوى عبر العقدين الماضيين، ومن المتوقع تواصل ارتفاع معدل النمو السنوي إلى 5.7%.

وذكر التقرير أن مختلف الأنشطة الاقتصادية نجحت في تحقيق معدلات نمو كبيرة، كما أن الصناعات التحويلية والزراعة والتجارة الأكثر مساهمة بالنمو، بجانب استمرار احتياطات النقد الأجنبي في الارتفاع للشهر الـ16، وبلغت احتياطات النقد الأجنبي 40.8 مليار دولار في سبتمبر 2021.

ولفت تقرير القناة، إلى أن قطاع المطاعم والفنادق حقق أعلى معدل نمو بنحو 181.8 %، وحققت قناة السويس معدل نمو بلغ 20 % بتعاف ملموس، وحافظ قطاع الاتصالات على معدلات نمو مرتفعة بـ16.3%، وشهد سعر الصرف انخفاضا مستمرا منذ سبتمبر 2019 .

وفي وقت سابق قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مصر التزمت بالإجراءات الاحترازية وهو ما كان سببا في استمرار دوران عجلة الاقتصاد، مؤكدة ان كل قطاعات الدولة تشهد نموا، وهو ما ساهم في توفير فرص عمل.

وأشارت إلى أن هناك ارتفاع في الأسعار على مستوى العالم كله، ولكن معدل ارتفاع أسعار السلع في مصر يعتبر أقل من الخارج لوجود إنتاجنا المحلي، معلقة: «نعترف بارتفاع الأسعار في الأسواق ولكن مقارنة بالخارج فالوضع لدينا أفضل».

وأكدت أنه لا يوجد قطاع في مصر لا يشهد حركة تنمية وهو ما يعد جاذبا للمستثمرين، حيث أنهم يرون أن مصر تشهد طفرة تنموية، حيث هناك مجموعة من المستثمرين جاءوا من الخارج للاستثمار في مصر نتيجة حركة التنمية بمصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة