استئناف تراخيص البناء من خلال المراكز التكنولوجية بالغربية
استئناف تراخيص البناء من خلال المراكز التكنولوجية بالغربية


استئناف تراخيص البناء من خلال المراكز التكنولوجية بالغربية

فوزي دهب

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 08:30 م

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، اجتماعاً بديوان عام المحافظة لمناقشة ملفي استئناف أعمال البناء والرصف، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

اقرأ أيضا | الغربية تحتل المركز الأول بين محافظات الجمهورية في القضاء على الفقر

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ موقف طلبات استئناف تراخيص أعمال البناء وفقاً للاشتراطات البنائية الجديدة، موجهاً رؤساء المراكز والمدن والأحياء باقتصار تعامل المواطن مع المركز التكنولوجي حتى يتسنى له إنهاء كافة الإجراءات من خلال المركز فقط دون اللجوء إلى عدة جهات.

كما ناقش المحافظ موقف أعمال الرصف في حي أول وثان المحلة ومركز المحلة، بحضور العميد حسام ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، موجهاً بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال طبقا للجدول الزمني المتفق عليه.

وفى سياق آخر، قامت لجنة بمديرية الصحة بالغربية، بإشراف الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، بتنفيذ قرارت اللجنة التي شكلها بالمرور على  المستشفيات الخاصة والعيادات، بناء على تعليمات وزيرة الصحة، والتي لا تطبق اللائحة المعمول بها طبقا لقرار الترخيص الصادر لها، حيث تم إغلاق وتشميع العناية المركزة والعمليات بإحدى المستشفيات الشهيرة بطنطا؛ لوجود مخالفات بهم، ومخالفتها للاشتراطات الصحية، ونقص التجهيزات ووجود عمالة غير مؤهلة وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى والجودة.

جاء ذلك بناء على ما تم عرضه على الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وبتشكيل لجنة للمرور على أحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة، تقرر تشكيل لجنة برئاسة الدكتور حامد محمود مدير العلاج الحر وبعضوية الدكتور بيشوي سامي والدكتورة شيماء الشيخ بشأن المرور على المستشفى لمراجعة اشتراطات الترخيص ومتابعة الإجراءات القانونية التي تمت حيال المخالفات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة