صورة موضوعية
صورة موضوعية


النيل للإعلام بسوهاج ينظم ندوة حول مبادرة «لسة نوارة» عن خطورة الزواج المبكر

خالد حسن

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 08:39 ص

أكد د. عربي ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، على ضرورة مواجهة ظاهرة الزواج المبكر وزواج السنة التي تنتشر في قرى محافظة سوهاج وحث طالبات الثانوية التجارية على أهمية دورهن في أن يكن واعيات وصاحبات قرار يرفض العادات السلبية ويقومنها بالنصح والارشاد وذلك لان فتاة اليوم هي أم الغد التي تبنى وتشكل المجتمع.

وأكد على أن الزواج المبكر ينتج عنه مشاكل اجتماعية تزدحم جنبات محاكم الأسرة بها ويخرج نتاجها للمجتمع ضعيفا هزيلا فريسة سهلة للتطرف والأرهاب.

اقرأ أيضاً: محافظ سوهاج يشهد «المحاكمة الصورية» لطلاب كلية الحقوق 

 كما شاركت مؤسسة الأزهر الشريف ممثلة فيالوعظ والإرشاد بنخبة من مشايخنا الاجلاء فضيلة الشيخ  محمود محمد أحمد الحويط مدير عام منطقة وعظ سوهاج فضيلة الشيخ  بلال السيد البردويلي مدير الدعوة، والشيخ محمد عبد المحسن واعظ أول بالمنطقه، والشيخ محمد المشوادي واعظ أول.

وافتتح اللقاء بأيات من القران الكريم ثم بدأت الندوة بكلمة د.  ثم تناوب مشايخنا الاجلاء الحديث عن رأي الدين فى الزواج المبكر وذكر الآيات والأحاديث النبوية الشريفة التي تدعم المرأة وتعظم دورها في المجتمع جاء ذلك خلال حديث فضيلة الشيخ بلال البردويلى الذي ذكر  أن  النبي صلى الله عليه وسلم  نهي عن قطف الثمار قبل بدو صلاحها فهذا في النبات فمن باب أولي في الإنسان الذي كرمه الله علي سائر المخلوقات.

وأضاف فضيلة الشيخ، أن الوقت الذي تتزوج فيه الفتاه أو الرجل هم في مرحلة تعرف بفترة المراهقه فلم يكتمل النضج العقلي ولا القلبي واكد فضيلة الشيخ محمد عبد المحسن ان التصدى للزواج المبكر للحرص على مصلحة الشاب والفتاة اولا والمجتمع ككل وليس لتطبيق اجندات أو أي املاءات فالشرع أكد على صون حقوق المرأة منذ ١٤٠٠ عام ولم يكن ذلك مستحدثا او جديدا ابدا.
 
واختتم فضيلة الشيخ احمد الحويط اللقاء بالإجابة على أسئلة الطالبات ومداخلاتهم ثم انهت ايمان على امام مدير مركز النيل للاعلام الندوة بتوعية الفتيات على دورهن فى محاربة اى عنف يقع عليهن بالعلم والمعرفة ويحرصن على ان يتسلحن بالتعليم الذى يحمهن من براثن الجهل والعادات السلبية وان يكن رسلا يقمن بتوصيل رسالة التوعية لمحيطهن  ودوائرهن  الاجتماعية لتغيير العادات السلبية والرجوع لصحيح الدين وعرف المجتمع السليم.

جاء ذلك خلال مشاركة مركز النيل للاعلام فى مبادرة لسة نوارة التي اطلقها اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج لمناهضة العنف ضد المرأه بصوره واشكاله المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة