صورة موضوعية
صورة موضوعية


مناقشة الإستراتيجية العربية الموحدة للذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين

شريف سلام

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 02:37 م

اجتمع، اليوم، فريق العمل العربى للذكاء الاصطناعي لمناقشة المسودة الأولى للاستراتيجية العربية الموحدة للذكاء الاصطناعي، وذلك بمشاركة الدكتور خالد والي مدير إدارة تنمية الاتصالات والمعلومات بجامعة الدول العربية، والدكتورة سالي رضوان مستشار وزير الاتصالات رئيس الفريق العربي، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وأعضاء الأمانة الفنية لمجلس وزراء العرب.

 

اقرأ أيضا

انطلاق البطولة الأفريقية والعربية للبرمجة لطلاب وشباب الأقصر

وأوضحت الدكتورة سالي رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس الفريق العربي، أن الهدف من الاجتماع هو الخروج برؤية للاستراتيجية لعرضها على المكتب التنفيذي لتكون نواه للاستراتيجية العربية الموحده معربة عن تطلعها لاجتماع بناء ومثمر يخرج برؤية مبدئية تليق بهذا المجتمع المتميز.


وتوجه الدكتور خالد والى مدير إدارة تنمية الاتصالات والمعلومات بالجامعة العربية، بالشكر للوفود والمشاركين في الاجتماع، لافتا إلى أن الجميع يتطلعون لاستراتيجية موحده للذكاء الاصطناعي تكون إحدى المخرجات للاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات والمقرر أن تنتهى في الربع الأول من العام القادم.


وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، على أن ملف الذكاء الاصطناعي يستحق الاهتمام، وهو المستقبل، والمحرك الرئيسى للثورة الصناعية الرابعة.


وشدد عبد الغفار،على أن الذكاء الاصطناعي يعتبر أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها صناعة التكنولوجيا من خلال قدرة الآلات والحواسيب الرقمية علي القيام بمهام معينة تحاكى وتشابه تلك التى تقوم بها الكائنات الذكية، من خلال استغلال التطور والتوسع التكنولوجي في مجالات انترنت الاشياء والتوأمة الرقمية.


وكان المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية قد أصدر قرارا بإنشاء المركز العربي للذكاء الاصطناعي الذى تستضيفه الأكاديمية العربية بفرعها في مدينة العلمين الجديدة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة