عمر كمال عمر كمال

«الموسيقيين»: عمر كمال برئ من تهمة الإساءة لمصر

مروة العدوي الأحد، 05 ديسمبر 2021 - 03:38 م

شهدت نقابة المهن الموسيقية حالة من الجدل وذلك بعد نشر تغريدة منسوبة لمطرب الراب "عمر كمال" اعتبرها البعض تتضمن الإساءة لمصر.

وفى هذا الإطار كلف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، الشئون القانونية وموظف الحاسب الألى بالنقابة ببحث ملكية صفحات السوشيال ميديا التي نشر تلك الكلمات، لافتاً إلى مطرب الراب "عمر كمال" أنكر تلك التصريحات وتبين أنه بالفعل  ليست خاصته وليس له سيطرة عليها.


وأضاف نقيب المهن الموسيقية أنه بعد استبيان الحقيقة تم حفظ التحقيق في التهمة التي نسب للمطرب عمر كمال خلالها الإساءة إلى مصر، لأنه اصبح على غير ذي موضوع بالنسبة للتغريدة التي نسبت إليه.


كما حذر شاكر، المطرب عمر كمال من بث أي فيديو على صفحته أو صفحات أخرى هو طرف فيها ولو على سبيل المزاح, مشيراً إلى الالتزام بالسلوك المناسب حيث ما تم بثه بالفيديو الأخير الذى ظهر به مع مؤدى أخر أثار استياء النقابة والرأي العام لأنه يسئ بشكل كبير للفنان المصري.


وأوضح نقيب المهن الموسيقية أن المطرب عمر كمال أكد على التزامه بكل تعليمات وتوجيهات النقابة داخل وخارج مصر وعدم تكرار نشر مثل هذا الفيديوهات مرة أخرى.


كما وجه شاكر انذاراً للمطرب عمر كمال بعدم تكرار أي مخالفات والالتزام بنصوص القانون واللائحة الداخلية الخاصة بالنقابة ، مشيراً إلى انه في حالة التكرار سيتم تطبيق العقوبات الرادعة الواردة في القانون رقم 35 لسنة 1978 وتعديلاته.

أقرأ أيضا |هاني شاكر متوعدًا عمر كمال: «الغلط المرة دي في بلدي وهيتم إيقافك»

يذكر أن الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، توعد مطرب المهرجانات عمر كمال.


وأكد هانى شاكر: كلام عمر كمال استفزينا كلنا لأن إحنا اهتمامنا كلنا نمنع أي كلام خارج عشان ولادنا وولاد الأمة العربية كلها، وبحافظ على الأجيال اللي جاية ما ينفعش هنا نقول كلام وأطلع بره أقول كلام تاني، وكل بلد في الدنيا أرض طاهرة ومقدسة أمال بنضحي ببلدنا وشبابنا ليه لو هي مش مقدسة.


وطالب الفنان هاني شاكر الدولة بالتدخل ومساعدة النقابة في تقنين أوضاع الموسيقى في مصر، من حيث إنتاج الأغاني وأيضًا الأفلام والمسلسلات والمسرحيات؛ لأنها تعبر عن انطباع جميل وشهامة الفنان المصري.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

الرجوع الى أعلى الصفحة