صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا: المفاوضات النووية مع إيران ستستأنف الخميس

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 11:02 م

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الثلاثاء 7 ديسمبر، إنه يتوقع استئناف المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية الخميس المقبل، رغم عدم إحرازها أي تقدم حتى الآن.

اقرأ أيضًا: فرنسا: نثق في القدرات المصرية لمواجهة كورونا

وأضاف أنه غير متفائل بعد محادثات الأسبوع الماضي ويخشى أن يكون فريق التفاوض الإيراني الجديد يسعى لكسب الوقت.

وقال: "اليوم عناصر المناقشة التي استؤنفت غير مشجعة لأننا نشعر أن الإيرانيين يريدون أن يجعلوها تستمر، وكلما طالت مدة المحادثات زاد تراجعهم عن التزاماتهم واقتربوا أكثر من قدرتهم على امتلاك سلاح نووي".

وأوضح أنه من المرجح أن تستأنف المحادثات يوم الخميس على الرغم من عدم حدوث تقدم الأسبوع الماضي.

وعبر عن أمله في أن تتخذ الأمور اتجاها إيجابيا وإلا فإنها قد تؤدي إلى "وضع خطير".

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أن فرنسا تعتبر المقترحات، التي تقدمت بها إيران في مفاوضات فيينا النووية، تخالف هدف الوصول إلى اتفاق بأسرع وقت ممكن.

وقالت الخارجية الفرنسية، في بيانٍ، اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر، إن "فرنسا تعتبر الاقتراحات التي تقدمت بها إيران لا تشكل ركيزة منطقية ولا تتناسب مع هدف الوصول لاتفاق بشأن إحياء الاتفاق النووي بأسرع وقت ممكن لمصلحة الأطراف كافة".

وأعربت الخارجية الفرنسية بحسب البيان، عن خيبة أملها حيال نتائج الجولة السابعة من المفاوضات، داعية إلى استئنافها بأسرع وقت ممكن.

ولفتت الخارجية الفرنسية إلى أن الوقت اللازم لإحياء الاتفاق النووي ينفد، في ظل مواصلة إيران برنامجها النووي "بمسار مقلق جدًا".

من جانبها، وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الجولة السابعة من محادثات فيينا حول الاتفاق النووي الإيراني، التي انعقدت الأسبوع الماضي بين إيران ودول مجموعة 4+1، بأنها "مخيبة للآمال"، مؤكدة أن إيران لم تكن مستعدة لإحداث أي تقدم خلال المفاوضات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة