صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حياة كريمة: 266 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من المشروعات

أحمد فتحي

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 - 10:43 ص

 

قال الدكتور أحمد شعيب منسق عام «حياة كريمة» بمحافظة الجيزة، إن المشروع الرئاسي حياة كريمة هو الأضخم على مستوى العالم في تلبية احتياجات المواطنين الأكثر احتياجًا، حيث يتم تطوير ما يقارب 4500 قرية و30 ألف تابع من عزب وكفور، ليستفيد من هذه الخدمات نحو 58 مليون مواطن، وهو ما يقدر بمجموع سكان أكثر من دولة في المنطقة.

وأضاف «شعيب»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، أن المرحلة الأولى تستهدف 1500 قرية بميزانية تقريبية تقدر بنحو 266 مليار جنيه، لخدمة أكثر من 24 مليون مصري. 

وأشار منسق عام «حياة كريمة»، إلى أن نصيب المحافظة من التطوير 42 قرية بنحو 90 تابع، و1136 مشروع بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 7 مليارات جنيه تستهدف خدمة مليون مواطن.

وأوضح أحمد شعيب، أن هناك 127 مشروع في قطاع الصرف الصحي من محطات معالجة ورفع وغيرها، بالإضافة إلى 47 مشروعًا أخرين في مجال مياه الشرب والصرف الصحي في محطات تنقية المياة ومد وتدعيم الشبكات وغيرها، وعند الانتهاء من مشروعات حياة كريمة فإن جميع أنحاء الجمهورية ستشهد استدامة كاملة. 

وأشار «شعيب»، إلى أن المجمعات الزراعية والصناعية ستوفر على المواطن مشقة السفر بين المركز والقرية لتأدية خدمات معينة، بواقع 10 مشروعات على مستوى محافظة الجيزة، بلإضافة إلى وجود 51 مشروعا منها تطوير المراكز الصحية والمستشفيات وغيرها.

إقرا ايضا| محافظ أسيوط يوجه بالمتابعة المستمرة لمشروعات «حياة كريمة» 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة