عصام شيحه، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان
عصام شيحه، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان


القومي لحقوق الإنسان: تعليق ألمانيا على قضايا أمام العدالة «تدخل سافر»

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 18 ديسمبر 2021 - 10:31 م

أكد عصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن تعليق وزارة الخارجية الألمانية على القضايا المنظورة أمام القضاء المصري وتنتظر صدور أحكام خلال الشهر الجاري، تدخل سافر وغير مقبول في الشأن القضائي المصري وتؤثر على سير القضاء ولا تقبل به ألمانيا نفسها في قضاياها المنظورة أمام القضاء.

وأضاف عصام شيحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن الخارجية الألمانية تتوهم بأن الدولة المصرية قادرة بمؤسساتها على التدخل فى القضاء، قائلا: "دول أوروبا طول الوقت يتكملوا عن استقلال القضاء وما يحدث منهم ضغط وتدخل في عمل القضاء".

وتابع: "تناول قضية منظورة أمام القضاء المصري يعتبر تدخلا سافرا من الخارجية الألمانية، ولا أجد تفسير منطقي لهذا التدخل خاصة وأن علاقتنا بهم قوية ومش مقبول على الإطلاق هذا التدخل في الشأن الداخلي المصري".

اقرأ أيضاً| طبيب بجامعة بهارفارد: توفير علاج جديد لمرض السكر في عام 2028

ومن ناحية أخري قال أشرف شلبي وكيل أول وزارة المالية بالضرائب العقارية، إن الأقساط الخاصة بالعقارات تنقسم إلى قسمين الأول يبدأ من يناير حتي 30/6 والقسط الثاني من 1/7 حتي 31/12 ويتم الدفع من خلال مأموريات الضرائب ولدينا 400 مأمورية ضرائب على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى مبنى الخزانة العامة.

وأضاف أشرف شلبي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "المصري افندي" المذاع على قناة "المحور"، إن خلال الفترة القادمة سنعمل على تسهيل الدفع من خلال الماكينات الفورية ونعمل على ميكنة الضرائب تماشيا مع الجمهورية الجديدة، وحصرنا 43 مليون وحدة سكنية، مؤكدا أن أي شخص لدية وحدة عقارية واحدة ثمنها أقل من 2 مليون جنيه ستكون معفاة من الضرائب العقارية.

وأشار أشرف شلبي وكيل أول وزارة المالية بالضرائب العقارية، إلى أن أي شخص لديه وحدتين سيتم إعفاء واحدة وتطبيق الضرائب المستحقة على الثانية ولا يجوز دفع الضرائب مقدما والدفع يتم عاما بعام والشاليهات والقرى تختلف في دفع الضريبة العقارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة