القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
محافظات
محافظ الدقهلية يفتتح توسعة حضانات مستشفى المطرية المركزي
محافظ الدقهلية يفتتح توسعة حضانات مستشفى المطرية المركزي

بتكلفة 4 مليون جنيه.. محافظ الدقهلية يفتتح توسعة حضانات مستشفى المطرية

حازم نصر

الأحد، 19 ديسمبر 2021 - 03:09 م

قام، اليوم الأحد، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يرافقه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بافتتاح توسعات قسم الحضانات بمستشفى المطرية المركزي بقيمة تقدر بحوالي 4 مليون جنيه، شملت التوسعة تجهيز البنية التحتية للقسم والتجهيزات الطبية للحضانة.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه تطوير ورفع كفاءة قسم حديثي الولادة وتوسعته من 10 حضانات إلى 20 حضانة ومن 10 مونيتور إلى 20 مونيتور، كما تم تجهيز الوحدة وتدعيمها بـ4 اجهزة تنفس صناعي و5 أجهزة سباب و2 كبسولة صفراء.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها برفع كفاءة المستشفيات وتطويرها ودعمها بكافة الاحتياجات والأجهزة الطبية الحديثة، كما تفقد بعض أقسام المستشفى و العيادات والاستقبال.

وفي نهاية الزيارة، ثمن المحافظ جهود الفريق الطبي بالمستشفى وأشاد بدورهم في رفع مستوى الخدمة الصحية.

وكان المحافظ قد قام، صباح اليوم، الأحد، يرافقه الدكتور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بتدشين حملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال من مركز طب الأسرة بالحوتة التابع للإدارة الصحية بالمنزلة.

وقام وكيل الوزارة، بتطعيم عدد من الأطفال المترددين على الوحدة مطالبا الفريق الطبي بشمول المترددين بكافة أوجه الرعاية والعناية اللازمة لهم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد مكي، أن المستهدف تطعيمه من الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات حوالي مليون طفل على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أنه سيتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة تضم فرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الأسرة ومكاتب الصحة  وفرق متحركة من شقة إلى شقة، وأضاف أن التطعيم آمن وبالمجان ويشمل الأطفال المصريين وغير المصريين وسوف  تستمر الحملة، حتى يوم الأربعاء القادم.

وأشار إلى أنه يشارك في الحملة 3435 فرقة من فرق التطعيم ويتم التنفيذ بإشراف 18 إدارة صحية و220 مشرفا من هذه الإدارات و64 مشرفا من مديرية الصحة فضلا عن 866 مشرفا لصيقا لفرق التطعيم بمراكز ومدن وأحياء المحافظة و430 منفذ خدمة.

اقرا ايضا

 «مختار» يفتتح توسعات حضانات مستشفى المطرية بقيمة 4 ملايين جنيه

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3610461
Advertisements

الكلمات الدالة

Advertisements

 



 

 

 



مشاركة