القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقارير: إنفانتينو يصمم على تأجيل "الكان" وسط معارضة كبيرة لأعضاء "كاف"

أشرف عبدالمنعم

2021-12-19T07:38:40+02:00

كشفت تقارير صحفية مغربية عن موقف أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خلال اجتماع المكتب التنفيذي المنعقد حاليا .

وقالت صحيفة البطولة المغربية :"أن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يرفضون فكرة تأجيل موعد إجراء نهائيات كأس أمم أفريقيا المزمع إقامتها في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022".

وأضافت :" أن أعضاء المكتب التنفيذي لـ"الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"، عبّروا عن مساندتهم لدولة الكاميرون في تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا في تاريخها المحدّد".

وأشارت :"  رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو يواصل إصراره على تأجيل البطولة الأفريقية لمدة سنة كاملة، وسط رفض أعضاء الكاف بينما اعتبر المصدر ذاته أن إجراء "الكان" في السنة القادمة يبقى أمرا صعبا، لأنه سيأتي بعد ثلاثة أسابيع فقط من إجراء نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

واختتم الصحيفة :"  الاتحاد الأفريقي للعبة يتجه إلى وضع الملف على طاولة "الفيفا"، والابتعاد عن اتخاذ أي قرار يخص البطولة، مؤكدا أن "الكاميرون صرفت مبالغ مالية ضخمة استعدادا لإقامتها في وقتها، وأي تأجيل سيكبّدها خسارات مادية كبيرة".

وكانت علمت بوابة أخبار اليوم أن الاتحاد الإفريقي واللجنة التنفيذية به سيصدران قرارا نهائيا بتأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

وسيتم مناقشة الموعد المقترح في ظل دراسة لإقامة البطولة الصيف المقبل والابتعاد عن أزمات كورونا وتضارب مواعيد البطولة مع كأس العالم للأندية.

وكان أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانا مشتركا مع الحكومة الكاميرونية للتأكيد على انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا يوم 9 يناير المقبل والإعلان الرسمي عن البروتوكول الطبي للبطولة.

وأعلن كاف بالاتفاق مع الحكومة الكاميرونية على إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين.

وأكد البيان أن الحصول على التطعيم  شرط حضور المباريات للمشجعين بالإضافة إلى الخضوع لمسحة طبية قبل المباراة ب 24 ساعة، وسيتم توفير أماكن التحاليل والتطعيم بالقرب من ملاعب البطولة.

وأكد البيان أن كاف سيقوم بالإشراف على تحاليل وفحوصات كورونا للاعبي المنتخبات الوطنية في معامل مستقله معترف بها دوليا.

ومن جانبه  فيرون أومبا، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه جاء إلى الكاميرون من أجل إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين، وليس تأجيلها، معربًا عن سعادته بمجهودات الحكومة الكاميرونية لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية.

وقال فيرون أومبا خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش تواجده في الكاميرون، اليوم: "أرسلني رئيس كاف إلى هنا ليس لتأجيل بطولة أمم إفريقيا وليست لدينا خطط لتأجيلها، وأنا هنا لمواصلة المناقشات مع حكومة الكاميرون للوقوف على مدى جاهزيتها، وأريد أن أشكرهم على مجهوداتهم عندما أراهم أشهر بحر كبير تجاه الأعمال الكبيرة التي يقومون بها".

وأضاف: "تم اعتماد البروتوكول الطبي الذي قمنا بإعداده من قبل، والاتحاد الإفريقي سيقوم بالإشراف على معامل مستقلة للفحص على فيروس كورونا وسنوفر طائرة طبية لرعاية اللاعبين في الحالات الحرجة".

وعن الحضور الجماهيري في البطولة، قال: "الحضور سيكون متاحًا للجميع ولكن بشرط الحصول على اللقاح، إذا لم تحصل عليه فمشاهدة المباريات ستكون من أمام التلفاز، احضر إلى الملعب وأنت حاصل على اللقاح".

و أكد وزير الصحة الكاميروني على استعدادات بلاده لإقامة مباراة أمم إفريقيا في موعدها بجاهزية كاملة، مشددًا على أن البطولة ستكون خالية من فيروس كورونا مع توفير كافة المُعدات لتنظيمها صحيًا.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3610783

 

Advertisements

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة