الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس السيسي: استصلاح مليون فدان يحتاج إلى 300 مليار جنيه

مصطفى أحمد- أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 01:00 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من المهم توفير وحدات سكنية حتى يتم جذب المواطن للعيش بها وهو ما يستلزم التعاون لانجاز هذا الأمر، موضحًا أن الفدان ثمنه من 250 إلى 300 ألف جنيه أي أن المليون فدان تتكلف 300 مليار جنيه.

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمته بفعاليات افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط، إلى أن الدولة المصرية تدشن مجتمعات عمرانية لتستفيد بالأراضي الزراعية.

ولفت إلى أن تدشين المجتمعات العمرانية يواجهها ردود أفعال من المواطن تتمثل في رغبته بالبقاء بجوار أسرته، لافتًا أن 300 ألف جنيه هي تكلفة تحويل الأراضي الزراعية، وفي هذه الحالة ممكن أن يصل الفدان مليون جنيه معقبًا، "في النهاية عايزين نعيش والمواطن بيكون عايز يعيش وأنا كمان عايزه يعيش". 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر افتتاح عددًا من المشروعات القومية من خلال خطة الدولة لتنمية صعيد مصر، اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021.

واستهل حفل افتتاح بعرض عدد من المشروعات القومية من خلال خطة الدولة في تنمية صعيد مصر، بحضور الرئيس السيسي بآيات من القرأن الكريم بصوت الشيخ أيمن عقل.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًا بعنوان " صعيد الخير" من إنتاج الشئون المعنوية.

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي على النسخة الأولى من الكتاب الخاص بالرؤية والإنجاز وتوثيق كافة المشروعات التي قامت بها سنوات الماضية على مدار الـ7 سنوات الماضية. 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مجمع أسيوط لانتاج البنزين يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية في إطار خطط التنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولي في الوجه القبلي يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد، وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

بدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددًا كبيرًا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب من 400 مليار جنيه.

حيث قامت الدولة المصرية بالدفع ببرامج تنموية للصعيد ومنها برنامج التنمية المحلية، ويستهدف البرنامج عمل التنمية المحلية هناك، مثل إشراك المواطنين عبر جلسات التشاور للحصول على آرائهم في الخطة السنوية ويتم الاستماع لكافة مطالب المواطنين ويتم دراستها لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

اقرأ أيضا:«تنمية الصعيد»: 375 مليار جنيه حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالصعيد منذ 2014

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة