«آثار عين شمس» تعقد لقاءً تعريفيا لطلابها بمشروع محو الأمية
«آثار عين شمس» تعقد لقاءً تعريفيا لطلابها بمشروع محو الأمية


«آثار عين شمس» تعقد لقاءً تعريفيا لطلابها بمشروع محو الأمية

مروة فهمي

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 11:59 م

عقدت كلية الآثار بجامعة عين شمس لقاءً تعريفيا لطلابها بمشروع محو الأمية تحت رعاية أ. د. محمود المتيني، رئيس الجامعة،  وأ. د. عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د ممدوح الدماطي عميد الكلية، وبحضور أ.د حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والمشرف على وحدة محو الأمية بالكلية، ومشاركة د. إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، د. غادة فايد مدير وحدة محو الأمية وتعليم الكبار بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم. 


وصرح أ. د حسام طنطاوي، بأن هذا اللقاء خطوة في إطار مبادرة الكلية لدمج طلابها ضمن مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، استمرارا لجهود الجامعة في خدمة المجتمع والتصدي لأخطار الأمية، وتنفيذا لخطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة حتى ٢٠٣٠ في شمولية التعليم.


وتناول د. إسلام السعيد في كلمته التعريف بمشروع محو الأمية وجهود قيادات الجامعة في دعم المشروع، والحوافز التي تقدمها الجامعة وهيئة تعليم الكبار ومركز تعليم الكبار بالجامعة للأميين، والإجراءات المتبعة لتأهيل طلاب الجامعة للعمل في مشروع محو الأمية، ودور مبادرة حياة كريمة في دعم هذا المشروع، وأرشد الطلاب إلى قناة مركز تعليم الكبار على اليوتيوب المخصصة لهذا المشروع. 


 وقدمت د. غادة فايد عرضا تفصيليا استعرضت خلاله الخدمات التى تقدمها وحدة محو الأمية وتعليم الكبار تيسيرا على الطلاب لإنجاز متطلب التخرج، ومنها إتاحة دليل استرشادي على موقع الكلية والكتب اللازمة ونماذج الاختبارات بصيغة pdf، ونشر عناوين الإدارات الرئيسية والفرعية، والإجراءات المطلوبة لفتح فصل محو الأمية، وقامت بطرح عدد من الأسئلة الشائعة وإجاباتها عن محو الأمية كمتطلب للتخرج، وتخلل العرض عدة أنشطة شهدت تفاعلا كبيرا من الطلاب.

اقرأ أيضا| ألسن عين شمس تعلن عن الطالب المثالى للعام الدراسي ٢٠٢١

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة